رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

صحة

7 فوائد صحية لتناول السبانخ في الشتاء.. أبرزها تقوية المناعة

كتب: هبة سعيد -

06:43 م | الأربعاء 26 يناير 2022

السبانخ

تعتبر السبانخ من الخضروات الغنية بالعديد من العناصر الغذائية المهمة، التي تدعم صحة الجسم، فضلًا عن عدم احتوائها على سعرات حرارية قليلة، كما تعد من أفضل الخضروات التي يلزم تناولها خلال فصل الشتاء، ووضعها ضمن النظام الغذائي؛ وذلك لدورها الكبير في تقوية الجهاز المناعي وتقليل الإصابة بالبرد.

فوائد تناول السبانخ

ووفقًا لموقع «Web MD»، هناك مجموعة من الفوائد التي يلزم معرفتها بشأن تناول السبانخ، وهي:

- من المعروف أن المشروبات هي التي تساعد على ترطيب الجسم، إلا أن الطعام له دور في تعزيز رطوبة الجسم؛ إذ تحتوي السبانخ على كمية كبيرة من الماء.

- تحتوي على مادة الثايلاكويد التي تساعد على فقدان الرغبة في تناول الطعام، وتقليل الشهية، وبالتالي فهي طعام صحي جيد لمن يرغبون في خسارة الوزن.

- تحتوي على عدد من العناصر الغذائية مثل الكالسيسوم، وفيتامين «K»، والمنجنيز، إذ يساعدون على دعم صحة العظام، وتخلص الجسم من الأنسجة التالفة، وإعادة بنائها من جديد، وأكد الأطباء أنه في حالة عدم حصول الجسم على ما يحتاجه من الكالسيوم، يصبح أكثر عرضه للإصابة بهشاشة العظام.

- تعتبر السبانخ مصدرا جيدا للحصول على عنصر الحديد، الذي يحد من مخاطر الإصابة بالأنيميا، التي من أبرز أعراضها صعوبة التنفس، والإرهاق، واصفرار مستمر في الوجه.

- تحتوي على فيتامين «هـ» الذي يدعم صحة الجهاز المناعي، ما يساعد على الحماية من الإصابة بالفيروسات، ونزلات البرد خلال الشتاء.

- تناول الأطعمة التي تحتوي على عناصر غذائية مضادة للالتهاب يساعد على تقليل مخاطر الإصابة به، وبالتالي تحد من خطر الإصابة بالالتهاباب طويلة الأمد.

- تحتوي على فيتامين «سي» الذي يساعد الجسم على إنتاج مادة الكولاجين، ما يسهل سرعة معالجة الإصابات.

طريقة تخزين السبانخ

احرصي على شراء السبانخ الطازجة، وبعد ذلك يمكنك حفظها في الثلاجة داخل كيس بلاستيك، ولكن يلزم الحرص على إغلاقه جيدًا، ما يحافظ على بقائها أسبوع دون تلف.