رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

للرجال فقط

اعرف الوقت المناسب لأداء التمارين الرياضية.. و5 فوائد لممارستها

كتب: هبة سعيد -

08:43 م | الثلاثاء 25 يناير 2022

الوقت المناسب للتمارين

تعد الرياضة من الأساسيات المهمة لدى الكثير من الأشخاص، نظرًا لفوائدها المتعددة على الصحة والجسم، ودورها في تحسين الحالة المزاجية، ولكن المواظبة على ممارستها فقط ليست كفاية، إذ يلزم الأداء بالشكل الصحيح، وفي الأوقات التي يمكن أن يحصل بها الجسم على جميع الفوائد من ممارستها.

ويحدد الوقت المناسب لممارسة التمارين الرياضية وفقًا للغرض الذي يرغبه الأفراد من أدائه لها، ولكن بشكل عام، تقدم «هن» أفضل الأوقات المناسبة للمارسة التمارين الرياضية وفقًا لموقع «Health Line» فيما يلي:

في الصباح 

يعد أفضل توقيت لممارسة التمارين الرياضية في الصباح الباكر، وقبل تناول وجبة الفطور، ولكن يلزم الحرص على تناول المشروبات والعصائر بالإضافة إلى المياه خلال الممارسة، لتجنب الإرهاق أو حدوث إغماء.

وتساعد ممارسة الأنشطة الرياضية في الصباح على حرق المزيد من السعرات الحرارية، فإذا كان غرضك من ممارستها هو فقدان الوزن، سيساعدك ذلك التوقيت على التخلص بسهولة من الوزن الزائد.

بعد الظهر

نظرًا لأن درجة حرارة الجسم تزداد بعد الظهر، ما يساعد الجسم في أن يكون أكثر استعدادًا بالإضافة إلى تحسين قوة العضلات في ذلك التوقيت، لأن ردود فعل الجسم تكون في أكثر حالتها، ويكون مستوى ضغط الدم، ومعدل ضربات القلب في مستوى متدني، وبالتالي يكون مناسب لمنع فرص الإصابة أثناء أداء التمارين.

فوائد ممارسة الرياضة

وإليك فوائد ممارسة التمارين الرياضية في السطور التالية:

- تساعد على تحسين الحالة المزاجية للأشخاص، وتجنب إصابتهم بحالات اكتئاب.

- تدعم عملية فقدان الوزن.

- تدعم صحة العضلات، بالإضافة إلى تقوية العظام.

- تقلل من خطر الإصابة ببعض الأمراض المزمنة.

- تدعم صحة الجلد والذاكرة، وتساعد على تحسين حالة نشاط الأشخاص.

- تساعد على الاسترخاء، والنوم بشكل جيد.

- تدعم صحة الجهاز المناعي.