رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

لايف ستايل

دراسة تسعد النساء.. فوائد غير متوقعة للكعب العالي

كتب: مريم النادي -

07:32 م | الإثنين 24 يناير 2022

ارتداء الكعب العالي

يشتهر الكعب العالي بأنه من سمات الأنوثة، فهو رمز للمظهر الجذاب، وله شعور خاص ومميز، فارتدائه يسبب السعادة والمتعة لكثير من السيدات، لذا لابد أن تجد على الأقل زوج من أحذية الكعب العالي في خزانة كل امرأة، حتى لو كانت لا ترتديه كل يوم، وفي ذات الوقت، هناك العديد من النساء لا يتخيلن حياتهن بدونه، في السطور التالية يستعرض «هن» فوائد الكعب العالي، وفق موقع dailymail.

فوائد غير متوقعة للكعب العالي

ذكرت دراسة أعدها باحثون بجامعة فودان في شنغهاي على 1263 امرأة حول طول الكعب العالي الذي ترتديه النساء، ويقل طوله عن بوصة واحدة إلى أكثر من ثلاث بوصات، اكتشفوا أن الكعب الذي يبلغ طوله بوصتين هو الأفضل، لأنه عندما تقف المرأة مرتديه هذا الكعب يدفع الحوض للميل بما يكفي لجعل عضلاته تنقبض بشكل متكرر، فيبقيها في حالة جيدة.

تحليل ارتفاعات الأحذية المختلفة 

وبعد تحليل ارتفاعات الأحذية المختلفة لمعرفة أيها كان له التأثير الأكبر على عضلات قاع الحوض لدى النساء، توصل العلماء إلى نتائج مذهلة، إذ وجدوا أن التأثير بصورة أكبر كان لدى النساء اللاتي ارتدين هذا الكعب لمدة 8 ساعات على الأقل يوميا، ووجدت الدراسة أيضًا أن الأحذية التي لا تحتوي على كعب «أحذيه مسطحة» أو يكون طول الكعب مبالغ فيه لم تحفز هذه العضلات بنفس الطريقة.

مشاكل في عضلات الحوض 

ولم تتوقف الفوائد عند هذا الحد فقط، بل اكتشفوا أن الكعب الذي يبلغ طوله بوصتين يقلل من مخاطر حدوث مشاكل في المسالك البولية وأيضا تسرب المثانة، وفي تقرير آخر عن هذه النتائج، وجد أنه يمكن أن تؤدي مشاكل عضلات الحوض إلى خلل وظيفي جنسي، بالإضافة إلى الألم وسلس البول.

ومع ذلك، يحذر الباحثون من أنه لا بد على مرتدي الكعب توخي الحذر دائما، إذ يمكن أن يؤدي إلى السقوط أو اضطرابات في العضلات والعظام.

أضرار الكعب العالي

رغم تفضل العديد من الفتيات ارتداء الكعب العالي، إلا أن المتخصصين يحذرون من ارتدائه، لأنه يسبب العديد من المشاكل، مثل:

- التهاب المفاصل

ارتداء الكعب كثيرا يتسبب في تآكل الغضروف بالمفاصل، فيسبب الألم الشديد.

- تؤثر على أظافر القدم

يؤثر الكعب العالي على طريقة نمو الأظافر، فالأظافر المغروسة هي مشكلة خطيرة يمكن أن تحدث مع ارتداء الكعب العالي أكثر من اللازم.