رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

للرجال فقط

القرنفل حل سحري لمشكلات الرجل.. مفيد للضغط ويمنع الخرف

كتب: ياسمين أحمد -

08:08 م | السبت 22 يناير 2022

فوائد القرنفل للرجال

التوابل والأعشاب الطبيعية لها العديد من الفوائد التي تؤثر بالإيجاب على صحة وسلامة الجسم، ومن أبرزهم «القرنفل» المليء بمركبات حيوية ومضادات للأكسدة، التي تعمل كدرع واق من الإصابة بأنواع السرطان المختلفة، كما أنه مفيد جدا للرجال، وتقدم «هن» أبرزها خلال التقرير التالي وفقا للموقع الهندي «بولد سكاي».

فوائد القرنفل للرجال

يؤخر الخرف

تناول القرنفل في الأطعمة المختلفة يعمل على تأخير الخرف والأمراض المرتبطة بالشيخوخة، خاصة أن تلك الأمراض مرتبطة وأكثر انتشارا عند الرجال مقارنة بالنساء، والسر في ذلك احتواء القرنفل على مواد مضادة للالتهابات تقلل من تلف الخلايا في الدماغ.

مفيد لصحة الأسنان

القرنفل يحتوي على مواد مضادة لالتهابات اللثة، أيضا يقلل من ميكروبات الفم، ويمكن استخدامه لمنح الفم رائحة جيدة، فهو مكون غني بالفوائد الصحية للأسنان بشكل عام.

مفيد لمرضى الضغط

تؤكد الدراسات أن نسبة ارتفاع ضغط الدم عند الرجال أعلى من النساء، ولأن القرنفل يحتوي على العديد من المواد التي تعمل كدرع واق يحمي القلب، إذ يقلل من الكوليسترول الضار، وبالتالي يحافظ على صحة وسلامة القلب ويقلل من ارتفاع ضغط الدم.

مفيد لمرضى السكري

القرنفل مفيد لمرضى السكري، إذ يعمل على تقليل الجلوكوز في الجسم، أيضا يقلل بشكل ملحوظ مستوى الكوليسترول الضار في الدم، مما يقلل من الإصابة بداء السكري المزمن.

يزيد من خصوبة الرجال

يشكو بعض الذكور من انخفاض في أعداد الحيوانات المنوية، نتيجة العادات اليومية الخاطئة ومنها التدخين وإدمان المواد الكحولية، لذلك يعد القرنفل مصدر مهم لخصوبة الرجال لاحتوائه على مضادات الأكسدة والتي تعمل كمنشط طبيعي.

منشط جنسي

تحتوي عيدان القرنفل على العديد من المواد الكيميائية الطبيعية مثل الفلويدات والفلافونيد، وهذه المواد تعمل كمحفز طبيعي للرغبة الجنسية، إذ تزيد من إنتاج هرمون الذكورة « التستوستيرون».

استشاري تغذية علاجية يوضح فوائد القرنفل

يقول الدكتور «مازن السقا» استشاري التغذية العلاجية عبر قناته الرسمية على موقع تبادل الفيديوهات «يوتيوب»: «القرنفل مضاد حيوي طبيعي غني بالفوائد ويمكن استعماله، كمسكن لألام الأسنان، كل ما عليك فعله وضع مسمار واحد منه على الضرس الموجوع، أو عمل مغلي القرنفل والمضمضمة به».

أكد استشاري التغذية العلاجية أنه يمكن استعمال منقوع القرنفل لعلاج مشكلة حب الشباب، من خلال غمس القطنة في المنقوع وتوزيعها على كافة أنحاء البشرة.