رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

للرجال فقط

5 صفات يبحث عنها الرجل عند اختيار شريكة حياته.. صديقة ذكية وطموحة

كتب: نرمين عزت -

04:07 م | الأربعاء 08 ديسمبر 2021

العلاقات العاطفية - أرشيفية

تمثل المرأة النصف الحلو للرجل، والجزء اللطيف في حياته، الذي لا يمكنه الاستغناء عنه، فهي بمثابة الركن الهادئ الذي يهرول إليه بعد معاناة يوم طويل، والقلب الذي يلجأ إليه في كل لحظاته، سواء كانت خوف أو ضعف أو قوة أو حزن أو فرح، لذا يعتبر البحث عن الشريكة المثالية، من أصعب المهمات في حياته، واتخاذ قرار الارتباط الأصعب في مراحل عمره.

صفات يبحث عنها الرجل في شريكة حياته

نستعرض في السطور التالية أهم الصفات والسمات الشخصية والمعنوية، التي يبحث عنها الرجل عند اختيار شريكة حياته، أهمها أن تقدم له الدعم، وتشاركه تفاصيل حياته، وأن تملك أهدافا خاصة بها، وفقا لتقرير قدمه موقع « stylecraze».

تحب عائلته وتكون صديقة له

يأتي حب العائلة على رأس أولويات الرجل، أثناء بحثه عن شريكة حياته، لأن الرجل بطبيعته يفضل الحياة الاسرية، ولذلك أول ما يعجب به الرجل في الأنثى قبل أن يقرر الزواج بها، هو احترامها لعائلته، بالإضافة إلى أنه يجب أن تكون الحبيبة والصديقة التي تشاركه مغامراته وأدق تفاصيله، قبل أن تكون زوجته، لأنه بذلك يستطيع بمشاركتها، مواجهة الكثير من المشكلات والصعاب.

الدعم والتشجيع المستمر

العلاقات الناجحة بين أي شريكين تقوم في أساسها على الحب والدعم المعنوي، لذلك يبحث كل من الرجل والمراة، على الشريك السوي والداعم الذي يشجع على الاستمرار والسعي، لتحقيق الأهداف المشتركة، فدائما ما يبحث الرجل عن امرأة داعمة له، تساعده على الإيمان بنفسه أكثر، لدرجة تمكنه من التغلب على العقبات التي تواجهه.

الطموح والروح المرحة

يحب الرجل، المرأة التي لها أهداف خاصة، ورؤية واضحة لمستقبلها، تسعى لتحقيقها بعزم وقوة، فهو ينجذب إلى تلك التي تتحدث عن أحلامها وطموحاتها، لأنها تثير عواطفه تجاهها بطريقة إيجابية، فالمرأة الناضجة والطموحة، هي شخص يمكن للرجل أن يواجه العالم معها.

الاستماع إليه جيدا

وجود شخص يستمع إليك باهتمام، ويفكر معك في حل مشكلاتك، من الصفات التي يحبها الرجل في المرأة، فهو يريدها أن تصغى إليه، عندما يكون في أشد أوقات ضعفه، وتستمع إلى مخاوفه، حتى لو لم تستطع حلها معه، إلا أن الشعور بأنها تستمع إليه وتحتويه يجعله سعيدا.

جديرة لثقته

طيبة القلب إلى جانب ذكاء المرأة، ضمن أبرز الصفات التي يقع الرجل في غرامها، لكن أيضا، يجب أن تكون جديرة بثقته، لأنها تكمله، وتعتبر نصفه الثاني، تفهمه، وتحافظ عليه، وتساعده على بناء علاقة زوجية رائعة ومثالية.