رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

لايف ستايل

«منى ومي» شقيقتان تغلبا على التنمر بالتمثيل والكروشية: بنشوف نظرات وكلام صعب

كتب: غادة شعبان -

02:58 ص | الخميس 09 ديسمبر 2021

منى ومي الزاملي

كلمات ونظرات سخرية تحدق بهما أينما سارا منذ أن خطيا خطواتهما الأولى، وأعين المتنمرين تلاحقهما، متهكمة عليهما، كونهما من قصار القامة، إلا أن الشقيقتين «منى ومي» محمد الزاملي، من قرية« شبرابخوم» مركز قويسنا، بمحافظة المنوفية، قررا تحويل نظرات السخرية والتنمر لنجاحات يتحدث عنها الجميع.

التنمر يلاحق الأختين: بنسمع كلام صعب

«بنسمع كلام صعب وسخافات علينا واحنا ماشيين»، بهذة العبارة تحدثت الشقيقتان «مني ومي» لـ«الوطن» عن كواليس تعرضهن للتنمر كونهن من ذوي الهمم وقصار القامة، تقول منى: «عندي 29 سنة، حاصلة على دبلوم تجارة، وأختي 33 اتخرجت في المعهد الفني التجاري، واجهنا التنمر من صغرنا بسبب قصر القامة، سواء في المدرسة أو في الشارع، بالإضافة لنظرات المجتمع».

فرق تمثيلية وإعلانات وكروشية

حظيت الشقيقتين على دعم كبير من أسرتهما، والتشجيع على النجاح رغم أنف المتنمرين والحاقدين، حتى قررا دخول مجال التمثيل والعمل في الأعمال اليدوية، تقول «مي»: «قررنا نكسر حاجز الخوف والرهبة من نظرات المجتمع، وانضمينا لفرق تمثيلية، فكان من بين الأعمال اللي اشتركنا فيها مسرحية أرنب وعقرب وفيل ومسرحية (الأم الخشبية، وعالم أقزام)، والموضوع كبير أوي، وإعلان جهينة وإعلان موبينيل والكاميرا الخفية وفيلم الفرقة 16 إجرام».

طموحات وأمنيات: احتفالية وتكريم ومقابلة الرئيس

لم تقتصر تطلعاتهما على مجال الفن وحسب، بل أظهرا مهاراتهما في مجال الأعمال اليدوية والكروشية، توضح مي: «بنعمل مشغولات يدوية واكسسوارات وعندنا ناس كتير بيعجبهم شغلنا وبيشتروا مننا وبيطلبوا أوردرات».

تطمح الشقيقتان لمقابلة الرئيس السيسي، وأن يصحب البطلات الملهمات في احتفالية «قادرون باختلاف» المخصصة لإلقاء الضوء على ذوي الهمم والقدرات الخاصة: «نفسنا نطلع في المهرجان السنوي ونعمل أعمال فنية درامية تمثل حياة قصار القامة ونبقى فنانات ومشاهير».