رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

لايف ستايل

«مش بس وأنتِ صاحية».. 7 نصائح للحفاظ على الشعر الكيرلي أثناء النوم

كتب: آية أشرف -

08:51 ص | الأربعاء 08 ديسمبر 2021

الشعر الكيرلي

الشعر الكيرلي هو سمة تميز العديد من الفتيات، اللاتي يفضلن الأسلوب الغجري، والكاجوال، أكثر من الظهور بخصلات منسدلة، إلا أنه يحتاج لروتين خاص وحماية فائقة، للحفاظ على شكله ليس فقط أثناء اليوم، ولكن خلال النوم أيضاً، ‏ويحتاج الأشخاص ذوات الشعر الكيرلي، إلى حماية خصلاتهم خلال النوم جيدًا في الليل، عن طريق لفه أو مجرد تلطيف التجعد، كي تحافظي على التموجات الكيرلي.

ويرصد «هن» عدة نصائح للفتيات للحفاظ على الشعر الكيرلي أثناء النوم، وفقا للموقع الهندي «boldsky».

اختاري وضعية النوم

من الأفضل النوم على جانبك أو على بطنك إذا كان شعرك مجعدًا، فإن وزن رأسك يمكن أن يترك تجعيد الشعر غير لامع وفوضوي، عند تحريك رأسك من جانب إلى آخر أثناء نومك على ظهرك.

قومي بعمل كعكة فضفاضة

لمنع التجعد، ينام العديد من الأشخاص ذوي الشعر المجعد مع كعكة فضفاضة، من خلال إبقاء الكعكة مفكوكة حتى لا تتمدد تجعيداتك أكثر من اللازم، وقومي بتثبيتها باستخدام ربطة شعر لتجنب إفساد خصلات الشعر.

تسريحة الأناناس المتجهة لأعلى

إذا كنت تنوي النوم وشعرك لأعلى، فاستخدم سكرانشي من الساتان أو القطن «ليس مرنًا»، ولا تسحبيها بقوة كبيرة أو تشديها بشدة عند ربطها حول شعرك.

اصنعي عمامة من ال تي شيرت

جربي طريقة صناعة عمامة من التيشيرت ليمنع شعرك من التسطح أثناء النوم، أولاً ثبتي الجزء السفلي من القميص على رقبتك. بعد ذلك، ثم اربطي أكمام التيشيرت لتحصلي على عمامة فضفاضة.

دبابيس الشعر الملتوية أو الأشرطة المطاطية

يمكن أن تحافظ دبابيس الشعر الملتوية أو الأشرطة المطاطية الصغيرة بالإضافة إلى الضفائر المؤمنة جيدًا على تجعيد الشعر في مكانه أثناء الليل.

غطاء الحرير لشعرك

يمكن لغطاء الشعر أو الحجاب القيام بواجب مزدوج لحماية شعرك من التكسر، بالإضافة إلى الحفاظ على شعرك من التجعد أثناء النوم، كما إن إكسسوارات الشعر هذه تحافظ أيضًا على تجعيد الشعر في الشكل.

استخدم غطاء وسادة من الحرير / الستان

حاولي النوم على الوسائد الناعمة من الحرير أو الستان، وابتعدي عن الوسائط القطنية الجافة.

فيمكن أن يؤدي التقليب ليلاً إلى إتلاف بصيلات شعرك وجعلها أكثر عرضة للتكسر، خاصة أن أكياس الوسائد القطنية ذات الخيوط العالية تمتص زيوت شعرك وتخدش خصلاته، إذا يمكنك حماية شعرك بالنوم بغطاء وسادة من الحرير أو الساتان.