رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

صحة

نصائح للتعامل مع الطقس السيئ والأتربة.. لو ابنك مضطر يخرج بسبب الامتحانات

كتب: غادة شعبان -

03:10 م | الثلاثاء 07 ديسمبر 2021

طلاب المدارس والطقس السيئ

تغير مفاجئ في الطقس، تشهده البلاد اليوم الإثنين، مصحوبا برياح محملة بالأتربة، تؤثر على حركة المواطنين والمارة، في ظل توصيات مستمرة من هيئة الأرصاد، بضرورة غلق النوافذ جيدا، وعدم خروج مرضى الصدر والحساسية والجيوب الأنفية في هذا الجو، حرصا على سلامتهم، متوقعة استمرار تلك الموجة السيئة حتى الخميس المقبل، قبل أن يعود الاستقرار في الأحوال الجوية على كل الأنحاء. 

وأشارت الأرصاد، خلال استعراضها لحالة الطقس، إلى أن حركة الملاحة البحرية، ستشهد اضطرابا على غرب البحر المتوسط، بالإضافة إلى سقوط أمطار خفيفة على مناطق من أقصى غرب البلاد مساءً.

نصائح لطلبة المدارس والجامعات مع تغير الجو

مع تلك التغيرات يضطر الطلاب في المراحل التعليمية المختلفة، سواء بالمدارس أو الجامعات من أجل أداء الامتحانات، إلى النزول في هذا الطقس السيئ، المتوقع أن يصاحبه هطول أمطار ورياح وأتربة شديدة، وسط مخاوف شديدة من الطلاب ومن الأمهات، الذي نقدم لهم مجموعة من النصائح المهمة، وفقا لموقع «مايو كلينيك».

عسل النحل والمشروبات الساخنة

يجب على الأمهات قبل خروج أبنائهم من المنزل، عمل بعض الإجراءات لحمايتهم ووقايتهم، من خلال تناول المشروبات الساخنة، التي تكون وسيلة جيدة للتدفئة، حتى لا يتعرضوا لنزلات البرد والإنفلونزا، بالإضافة إلى تناول ملعقة عسل النحل قبل الخروج، لزيادة مناعة الجسم وقتل البكتيريا.

وأحيانا قد لا يفضل الأطفال، تناول المشروبات الساخنة في الصباح، لذا يمكن تعويضها واستبدالها بعصائر طازجة، تعمل على زيادة مناعة الجسم والحماية من الأمراض.

كمامة واقية وبخاخات 

يجب الحرص على غسل اليدين باستمرار طوال اليوم، تجنبا لانتشار الجراثيم والبكتيريا، التي قد تعرض الشخص للأمراض التي تؤثر بالسلب على الصحة.

ومن الضروري أن يحرص الأطفال والطلاب على ارتداء الكمامات الواقية، للحماية من الأتربة واستنشاق الهواء غير الصحي، الذي يؤثر على صحتهم وعلى أسرهم، فضلا عن استخدام البخاخات والمناديل، لتعقيم اليدين باستمرار، للمساعدة على منع انتقال العدوى من شخص لآخر.