رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

صحة

أم عن تجربة تطعيم طفلها ضد كورونا: «اللقاح آمن.. ابني مأخدش خافض حرارة»

كتب: محمد سامي الكميلي -

10:54 ص | الثلاثاء 07 ديسمبر 2021

صورة تعبيرية. تطعيم الأطفال

وفقا لما أعلن عنه الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، بأنه سيجرى البدء في تطعيم الأطفال الذين تتراوح أعمارهم من 12 إلى 15 سنة، ابتداءً من يوم 30 نوفمبر، بلقاح فايزر المضاد لفيروس كورونا، لكن بشرط إقرار من ولي الأمر لتلقي نجله التطعيم، سجلت السيدة دينا الروبي، على الفور، عبر الرابط الخاص بتلقي اللقاح، وأخذ طفلها الجرعة الأولى، وفي انتظار الأخرى، ولم تحدث له مضاعفات حتى الآن.

وأوضحت دينا الروبي لـ«الوطن»، أنها سجلت على الرابط الخاص بتلقي لقاح كورونا للأطفال منذ لحظة إعلان وزارة الصحة، بالبدء في تلقي طلبات التسجيل لتناول التطعيم، مشيرة إلى أن طفلها حصل على الجرعة الأولى، وسيتناول الأخرى بعد مرور 21 يوما.

وأكدت عدم حدوث أي مضاعفات للطفل بسبب حصوله على اللقاح، مشددة على أن «اللقاح آمن جدَا.. ابني حتى مخدش خافض للحرارة»، موجهة النصيحة لأولياء الأمور بسرعة التسجيل لتلقي أبنائهم اللقاح للسيطرة على فيروس كورونا ومتحوراته الشديدة الظاهرة عالميَا حاليَا لتوفير حماية للجميع.

 

استعدادات وزارة الصحة

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الأوضاع أولَا بأول، بشأن فيروس كورونا واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة كافة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

كما خصصت وزارة الصحة عددا من وسائل التواصل الاجتماعي لتلقي استفسارات المواطنين بشأن كوفيد- 19، منها الخط الساخن 105، ورقم الواتساب 01553105705، بالإضافة إلى تطبيق «صحة مصر»، المتاح على الهواتف.

خطوات التسجيل لتلقي اللقاح

وتتمثل الخطوات لتسجيل أولياء الأمور لأبنائهم لتلقي اللقاح، بالتسجيل على الموقع الإلكتروني للوزارة لتلقي لقاحات فيروس كورونا.

وعلى الراغبين في تلقي التطعيم، الدخول على رابط تسجيل لقاح كورونا من خلال موقع الوزارة، لتسجيل البيانات الخاصة لمن يرغب في تناوله، منها اسم المتقدم، ورقمه القومي من خلال شهادة ميلاد الطفل الخاصة به؛ لعدم وجود بطاقة شخصية لمن دون 16 عاما، والبيانات الخاصة بالتواصل معه، ورقم الهاتف الخاص، لتصل إليه رسالة برمز التحقق على الهاتف المحمول الخاص به، للتأكد من صحته، ثم اختيار المحافظة والمنطقة السكنية، وأقرب وحدة صحية لتلقي اللقاح عن طريقها.