رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

لايف ستايل

7 حيل لإزالة بقع الحبر من ملابسك بسهولة.. خطوات بسيطة وكله في بيتك

كتب: ياسمين أحمد -

10:15 ص | الثلاثاء 07 ديسمبر 2021

إزالة بقع الحبر على الملابس

يتعرض البعض لسقوط قطرات من الحبر على ملابسه، أثناء العمل أو الدراسة، وأحيانا تواجه كثير من ربات البيوت صعوبة في إزالة تلك البقع الملونة، بل يصل الحال ببعضهن إلى التخلص من قطعة الملابس التي تلطخت بالحبر نهائيا، رغم أن هناك عدة خطوات سهلة وبسيطة، للتخلص من تلك المشكلة المؤرقة، قدمها موقع «sewguide».

الحليب

يمكن التخلص من بقع الحبر باستخدام الحليب، من خلال نقع الملابس المتسخة بالحبر في اللبن، وتركها طوال الليل.

نشا الذرة

النشا من المواد المتوفرة في معظم المطابخ، ويمكن اللجوء إليها في حالة اتساخ الملابس ببقع الحبر، من خلال خلط تلك المادة بالحليب، لتشكيل عجينة سميكة، ثم وضعها على البقعة، وترك العجينة حتى تجف، وبعدها يتم إزالتها.

الخل

اصنعي عجينة، بخلط 3 ملاعق من النشا مع ملعقتين من الخل، بالإضافة إلى سكب قطرات من الخل على بقعة الحبر، وبعد أن تصبح البقعة مبللة، ضعي معجون النشا والخل، واتركيه حتى يجف.

معجون الأسنان

ضعي كمية قليلة من معجون الأسنان على بقعة الحبر، وقومي بفرك القماش، ومع بدء تلاشي الحبر كرري الخطوة مرة أخرى.

الملح

الملح من أكثر الوسائل الشائعة، للتخلص من بقع الحبر على الملابس، كل ما عليك فعله وضع كمية صغيرة من الملح على البقعة، وبورقة مبللة اضغطي على الملح، وكرري هذه الخطوة حتى تتلاشى البقعة.

مثبت الشعر

مثبت الشعر أو رذاذ الشعر، يساعد كثيرا في إزالة بقع الحبر من الملابس، قومي فقط بوضع رذاذ الشعر على البقعة حتى تتلاشى.

مزيل طلاء الأظافر

مزيل طلاء الأظافر من المواد الفعالة لإزالة بقع الحبر، كل ما عليك فعله وضع كميات قليلة من المزيل على البقعة بواسطة كرة من القطن، وبعد زوال البقعة يمكنك غسلها.