رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

مطبخ

طريقة تنظيف الجمبري بالخطوات وبسهولة في البيت

كتب: هبة سعيد -

10:45 م | الإثنين 06 ديسمبر 2021

طريقة تنظيف الجمبري

تنظيف الجمبري من الخطوات الأكثر أهمية لإعداده، للحفاظ على الصحة العامة للأفراد ولإدخاله في العديد من طرق الإعداد بدون قشور، والتي ترغبها السيدات وربات المنزل لأنه من الأكلات البحرية وشهية المذاق التي يحب أن يتناولها الجميع في مختلف أنحاء العالم دون استثناء، بالإضافة إلى أنه وجبة خفيفة على المعدة ولا تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية.

رغم الاختلاف في طرق تحضير الجمبري بقشر أو بدونه، إذ يلزم الحرص على تنظيف الجمبري جيدًا والتخلص من كيس الرمل الموجود به، حتى يكون جاهزًا للطهي بشكل صحي.

طريقة تنظيف الجمبري الصحيحة في البيت

وتستعرض «هن» بشكل بسيط طريقة تنظيف الجمبري حتى يكون جاهزًا للطهي فيما يلي:

- قومي بإحضار الجمبري، ونقعه في وعاء ماء وغسله جيدًا للتخلص من الرمال التي قد تمون محيطة به.

- قومي بإحضار دبوس أو سكينة ذات أطراف رفيعة، وامسكي بالجمبري ليكن ظهره لأعلى، ثم نقوم بإدخال الطرف الرفيع للخلة أو بالسكين بعد رأس الجمبري مباشرًة، حتى نقطع خط الرمل ثم نقوم برفعه مع السحب لأعلى.

- يمكن أن نبدأ تنظيف الجمبري من عند الذيل ونسحب كيس الرمل فقط، ونترك الجمبري بقشره، إذ تعتبر هذه المنطقة بمثابة تجمع السموم والأوساخ، لذلك تشكل خطر كبير على صحة الإنسان إذا تعرض لتناولها.

طريقة أخرى لتنظيف الجمبري

- وبطريقة أخرى، يمكن قطع الرأس، ثم فتح الظهر طوليًا باليد دون تقشير الجمبري.

- يلزم التخلص من أرجل الجمبري الصغيرة الموجودة أسفل البطن.

- قومي بتنظيف الجمبري جيدًا بالماء والليمون، والطحين.

- ثم اغسلي الجمبري جيدًا بالماء للتخلص من خلطة الليمون، والطحين وهكذا يصبح الجمبري نظيفًا وجاهز للإعداد إما من خلال احضاره مع الأرز، أو قليه بالزيت أو غيرها من طرق الإعداد الأخرى.