رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

للرجال فقط

للرجال.. 5 طرق طبيعية للتخلص من آلام الكتف

كتب: هبة سعيد -

10:45 م | الإثنين 06 ديسمبر 2021

آلام الكتف

ربما تكون آلام الكتف من المشكلات الشائعة التي يعاني منها عدد من الأشخاص، ولكن قد تظهر بصورة أكبر لدى الرجال، نظرًا لما يقومون به من أعمال شاقة، إذ لا يستطيع بعضهم تحمل ألم الكتف بمجرد لمسه. ولذلك نرصد طرقًا طبيعية للتخلص من آلام الكتف، وفقًا لموقع «Health Line».

طرق طبيعة للتخلص من آلام الكتف

- العلاج بالحرارة حيث تساعد الحرارة على إرخاء عضلات الجسم المتوترة، وتهدئة آلام الكتف، لذا يمكن استخدام وسادة تدفئة أو زجاجة ماء ساخن على مكان الألم.

- مسكن للألم فيمكن اللجوء لأدوية مسكنة للألم للحصول على نوم أفضل أثناء التعافي، ولكن قد تسبب اضطرابات في المعدة عند الإفراط في تناولها، إذ يفضل استخدام كريمات موضعية للتخفيف من الآثار الجانبية.

- الراحة وتعديل النشاط فيلزم التوقف عن النشاط الذي يكون سببًا في آلام الكتف، بالإضافة إلى تحريك الكتف برفق للحفاظ على العضلات قوية ومرنة.

- الكمادات الباردة تساعد على تقليل التورم في الكتف، والتخلص من الآلام الحادة، ضع كيس ثلج لمدة 20 دقيقة حتى خمس مرات في اليوم مع الحرص على عدم وضع الكمادات الباردة مباشرًة على الجلد.

تمارين الكتف وشروطها

- تمارين الكتف تساعد في الحفاظ على عضلاته قوية ومرنة، وهناك بعض الأشياء التي يلزم معرفتها قبل خوض ممارسة الرياضة وهي الآتي:

- عدم ممارسة الرياضة إذا كانت الآلام حادة.

- يمكن أن يسبب الخطأ في ممارستها إلى حدوث مشاكل في الكتف أو تفاقمها.

- يمكن الاستحمام بماء دافئ لمساعدة عضلات الكتف على الاسترخاء قبل الخوض إلى التمارين.

- ضرورة اتباع نظام غذائي متوازن، وتجنب التدخين لأنه يمكن أن يؤثر على الدورة الدموية في الكتف والجسم، وتجنب الحركات المفاجئة والمتكررة للكتف، أما في حالة استمرار الألم يلزم التوجه للطبيب للخضوع إلى العلاج الطبي.