رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

لايف ستايل

مشروب سحري يساعدك في الحصول على بطن مسطح.. يتسم بـ3 خصائص

كتب: آية المليجى -

06:04 ص | الثلاثاء 07 ديسمبر 2021

بطن مسطحة

ربما لا يوجد مشروب واحد كافٍ لإذابة دهون البطن والحصول على بطن مسطح، فالطرق الفعالية هي ممارسة الرياضة المستمرة واتباع الأنظمة الغذائية الصحية، وبجانب ذلك يوجد أيضًا المشروبات الطبيعية التي تساعد على الحصول على بطن مسطح.

شاي النعناع، من المشروبات الطبيعية التي تساعد في الحصول على بطن مسطح، ويقلل الوزن، فهو من المشروبات العشبية المصنوعة من النعناع الفلفلي، ويسمى أحيانًا شاي النعناع، كما أنه شاي طبيعي خالٍ من الكافيين. 

وبحسب موقع «Eat this Not That» المختص بالمواضيع الصحية، الذي نشر عن فوائد شاي النعناع وقدرته في الحصول على بطن مسطح.

منخفض السعرات

أوضح كورتني دانجيلو مؤلف كتاب GoWellness، أن شاي النعناع منخفض السعرات الحرارية والسكر المضاف، لذلك يعتبر من الخيارات المفضلة الرائعة عند الرغبة في الحصول على بطن مسطح، كما أنه يتميز بالنكهة الحلوة التي تساعد في تقليل الشهية.

مليء بالعناصر الغذائية

يعتبر شاي النعناع مليئا بالعناصر الغذائية التي يمكن أن تساعد في إنقاص الوزن، كما أنه يحتوي على خصائص مضادة للفيروسات والبكتيريا ومضادة للالتهابات، ولأنه يعمل كمضاد للالتهابات، فإنه يمكن أن يساعد في تحسين مشاكل الجهاز الهضمي أيضًا.

مرخٍ للعضلات

ورغم أن قلة الأدلة الموجودة لإثبات ذلك بشكل كامل، لكن وجدت بعض الأبحاث أن النعناع يمكن أن يعمل بمثابة مرخٍ للعضلات، لذلك فهو يساعد في تمرير الطعام والغازات بسهولة أكبر، وهذا هو السبب في أن الكثير من أنواع شاي الأعشاب تستخدم النعناع كمكون لها.

وتعتبر أفضل طريقة لحرق دهون البطن هي العثور على تمرين تحبه وترغب في القيام به بانتظام، مع العثور على الأطعمة الصحية التي تحب تناولها أيضًا، وإذ كنت ترغب في المشروب اللذيذ لإنقاص الوزن فيمكنك تناول مشروب شاي النعناع.