رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

صحة

الحصول على الرشاقة وتجنب التجاعيد.. أبرز فوائد تناول السوشي

كتب: منة الصياد -

05:25 ص | الثلاثاء 07 ديسمبر 2021

السوشي

للسوشي عشاقه الذين يحرصون على تناوله من حين لآخر، فعلى الرغم من أنه يُطهى بصورة بسيطة ويبدو وكأنه سمك نيئ، إلا أن له مذاقًا خاصًا يستمتع به عشاقه، علاوة على ذلك فهو له العديد من الخصائص الغذائية المهمة لصحة الجسم.

الفوائد الصحية لتناول السوشي

وحسبما عرض موقع «theresiden» الصحي البريطاني، تلك مجموعة من أبرز الفوائد الصحية لتناول وجبة السوشي.

1- غني بأوميجا 3 

يعد السوشي من الوجبات التي تحتوي على كميات كبيرة من أوميجا 3 الدهنية، المصنفة على أنها دهون أساسية لأن الجسم لا يستطيع صنعها.

وتساعد أوميجا 3 على خفض مستويات الكوليسترول المرتفعة، وخطر الإصابة بأمراض القلب والالتهابات العامة، فضلاً عن خفض ضغط الدم والدهون الثلاثية والحفاظ على معدل ضربات القلب.

2- الحد من الرغبة الشديدة في تناول الطعام وفقدان الوزن

تعتبر الأسماك مصدرًا ممتازًا للبروتين الذي يوازن نسبة السكر في الدم ويحافظ على استقرار مستويات الطاقة، ما يؤدي إلى الشعور بالشبع على مدار فترات أطول، وتحسين عملية التمثيل الغذائي وتناول وجبات خفيفة أقل بين الوجبات، ما يشجع على فقدان الوزن بشكل ثابت وآمن.

3- غذاء جيد للدماغ

تعمل أحماض أوميجا 3 المتواجدة في السوشي الدهنية على تغذية خلايا الدماغ وإصلاحها، ولأن الأسماك غنية أيضًا بالبروتينات والدهون الأساسية، فهي تساعد على زيادة تركيز العقل والحفاظ على الطاقة. 

4- مثبت الحالة المزاجية

عن طريق تناول السوشي بانتظام، قد تساعد زيوت السمك في حالات أكثر خطورة مثل الذهان والاضطرابات ثنائية القطب، حيث تحتوي الأسماك أيضًا على نسبة عالية من فيتامين «ب 12»، ما يقي من نوبات الاكتئاب والقلق وضباب الدماغ.

5- منع التجاعيد

السوشي هو مصدر غزير لمضادات الأكسدة، ما يبطئ تلف الخلايا، ويمنع الضرر التأكسدي الدائم للجلد ويبطئ حددوث الشيخوخة الكلية، حيث تحافظ مضادات الأكسدة هذه على بنية خلايا الجلد، وتساعد في الحفاظ على شباب الخلايا خارجيًا وداخليًا، وهي جزء لا يتجزأ من الأنظمة الغذائية المضادة للشيخوخة.