رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

صحة

الدردار وعرق السوس.. أعشاب لعلاج التهابات الحلق بشكل سحري

كتب: منة الصياد -

03:02 م | الإثنين 06 ديسمبر 2021

علاج التهاب الحلق

مع قدوم فصل الشتاء يتعرض الكثير من الأشخاص لنزلات البرد التي تتسبب في ظهور العديد من الأعراض، التي تحدث إزعاجا لأصحابها، والتي من بينها الشعور بآلام والتهابات الحلق؛ إذ تعد من الأعراض الأساسية لهذه النزلات، وقد يزداد الأمر سوءًا عند محاولة البلع.

وقد لا يبدو التهاب الحلق خطيرًا بما يكفي للذهاب إلى الطبيب، ولحسن الحظ أنه يمكن استخدام العلاجات المنزلية التي تساعد على تسكين آلامه وعلاجها، والتي تكمن في تناول بعض أنواع الأعشاب التي يسهل شراءها والحصول عليها.

ووفقًا لما عرض موقع «health line» الصحي، تلك مجموعة من الأعشاب التي يمكن تناولها لعلاج الشعور بالتهابات الحلق.

1- النعناع     

يُعرف النعناع بقدرته على إنعاش النفس، فقد تعمل بخاخات زيت النعناع المخففة أيضًا على تخفيف التهاب الحلق.

يحتوي النعناع على مادة «المنثول» التي تساعد على ترقيق المخاط وتهدئة التهاب الحلق والسعال، فضلا عن احتواءه أيضًا على خصائص مضادة للالتهابات والبكتيريا والفيروسات، ما قد يشجع على الشفاء.

2- الزنجبيل 

للزنجبيل خصائص علاجية مضادة للبكتيريا والالتهابات؛ إذ يعد واحدًا من أفضل المشروبات في علاج آلام الحلق.

3- الحلبة

للحلبة العديد من الفوائد الصحية؛ إذ أنها تساعد في قتل البكتيريا والتي تسبب الالتهاب، وهي أيضًا من مضادات الفطريات الفعالة.

4- جذر عرق السوس

تظهر الأبحاث العلمية أن جذر عرق السوس يعد علاجًا جيدًا لالتهاب الحلق، فعند مزجه بالماء يجرى تناوله عن طريق الغرغرة، ويجب على النساء الحوامل والمرضعات تجنب هذا العلاج.

5- الميرمية

تعد الميرمية واحدة من أشهر أعشاب الطب البديل؛ إذ أنها تحتوي على العديد من الخصائص الطبيعية المضادة للالتهابات، وتساعد بشكل رائع في تخفيف الآلام.

6- عشب الدردار الأحمر

يحتوي الدردار على مادة شبيهة بالمخاط، فعند مزجه بالماء فإنه يشكل جلًا أملسًا يكسو الحلق ويلطفه.