رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

لايف ستايل

حكاية فستان شريهان في «ألف ليلة وليلة».. اتباع بـ416 ألف جنيه لدعم لبنان

كتب: منة الصياد -

01:49 م | الإثنين 06 ديسمبر 2021

شريهان

بأحرف من ذهب، وموهبة متفرّدة في الفن، وطلّة مبهجة، حفرت اسمها بين نجوم جيلها كواحدة من أفضل الفنانات اللاتي قدّمن الاستعراض في مصر، مدعومة بوجودها في أسرة فنيّة، فهي الأخت غير الشقيقة من الأم لعازف الجيتار والممثل الراحل عمر خورشيد، هي الفنانة الاستعراضية شريهان، التي تحتفل اليوم بعيد ميلادها الـ57.

فستان شريهان في مزاد علني

دمجت موهبة شريهان الفنية أنواع عدة من الفنون، أدتها بنفس الدرجة من الإتقان، حيث قدّمت الاستعراض والرقص والغناء، وتميّزت في كل منها بالقدر ذاته، لكنها توقفت عن العمل بعد الحادث الذي تعرّضت له قبل نحو 22 عاما، وغابت سنوات طويلة حتى تعافت، وعادت بنشاط فني ملحوظ و«فستان في مزاد علني».

الظهور الأول لشريهان إعلاميا بعد الغياب، فكان في إعلان دعائي لإحدى شركات الاتصالات في مصر عرض في رمضان 2021، جسّدت خلاله الحادث الذي تعرضت له، ورحلتها من الألم حتى التعافي، ثم قدّمت مسرحية استعراضية بعنوان «كوكو شانيل» لإحدى المنصات الخاصة.

أما العام الذي يسبقه 2020 فشهد ظهورا فريدا من نوعه لشريهان، حيث تصدّرت قائمة فناني العالم والشرق الأوسط، وظهرت بقوة في تريندات مواقع السوشيال ميديا، بعد إعلان تبرعها بقطع استثنائية من مقتنياتها في مزاد خيري نظمته إحدى الشركات العالمية، بالتعاون مع 5 مؤسسات لبنانية، يذهب ريعها لصالح جهود إعادة إعمار لبنان، ومساعدة الفئات الأكثر احتياجا في مواجهة الآثار التي خلّفها انفجار ميناء بيروت في أغسطس 2020.

وفي نوفمبر من العام ذاته، شاركت شريهان في مزاد علني كبير لصالح إعمار لبنان أيضا، بقطعة ثمينة من مقتنياتها، عبارة عن فستان حريري شاركت في تصميمه وذيّلته بتوقيعها، وارتدته في حكايات «ألف ليلة وليلة» عام 1987.

معلومات عن فستان شريهان

ويرصد «هنّ» معلومات عن فستان شريهان الشهير الذي بيع في مزاد علني، حسب شبكة «سي إن إن» الأمريكية، كما يلي:

1. شاركت شريهان في تصميمه وارتدته في حكايات «ألف ليلة وليلة» عام 1987.

2. صممه مصمم الأزياء السعودي الشهير عدنان أكبر.

3. استغرق تصميم الفستان نحو 7 أشهر من العمل المتواصل شبه اليومي.

4. عُرض للبيع في المزاد بمبلغ تراوح بين 18 إلى 20 ألف جنيه إسترليني، أي ما يعادل نحو 416 ألف جنيه مصري.

5. الفستان مطرّز يدويا بالكامل من الحرير الخالص.

6. ذيّلت شريهان الفستان بتوقيعها.

7. صُمم الفستان كاملا من اللون الذهبي.