رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

للرجال فقط

كيف يستعيد الرجل اهتمام زوجته بعد الولادة؟.. 6 نصائح ذهبية

كتب: هبة سعيد -

11:13 م | الأحد 05 ديسمبر 2021

اكتئاب الولادة

تنتظر السيدات الحوامل موعد ولادتهن بفارغ الصبر لرؤية المولود الجديد، دون الاهتمام ببعض الجوانب السلبية التي تطرأ عليهن بعد الولادة، مثل الزيادة الملحوظة في وزنهن، وتحملهن لمسؤولية طفل جديد الذي يحتاج إلى خبرة قد لا يعلمن عنها شيئًا بجانب احتياجات المنزل، فضلًا عن شعور الزوج الدائم بالتقصير، وإلقاء اللوم على زوجته ليخلق جوا من المشاحنات بإمكانها هدم حياتهم الزوجية، ما يؤدي إلى دخول السيدات فيما يسمى بـ«اكتئاب بعد الولادة».

الطرق الصحيحة للتعامل مع الزوجة بعد الولادة

من أصعب جوانب مساعدة شريكك أثناء اكتئاب ما بعد الولادة، هو أنه في بعض الأحيان ينفر منك ويدفك بعيدًا، فاكتئاب ما بعد الولادة يشعر السيدات بعدد لا يحصى من المشاعر من ضمنهم الغضب الشديد الذي يكون موجه إلى الزوج في الكثير من الوقت، لذلك هناك مجموعة من النصائح التي وجهها موقع «Very Well Life» للتعامل الجيد مع الزوجة في هذه المرحلة.

- أفضل أسلوب لمتابعة اكتئاب الزوجة هو لعب دور الشريك المستمع.

- احرص على السماع الجيد إلى زوجتك دون حكم.

- لا تنحاول إصلاح مشاعرها، تعاطف معها قدر الإمكان.

- ساعدها في أنك لا تلموها فيما تشعر به، اكتئاب ما بعد الولادة ليس خطأك أو خطأها.

- ساعدها في جميع أنحاء المنزل.

- من أكثر الأفكار التي تراود الأمهات بعد الولادة أنهن ليس لديهن فكرة عن ما يفعلونه، لذا طمأن شريكتك دائمًا أنها أم جيدة.

فوائد عادات الأكل الصحية

- يمكن أن تساعد عادات الأكل الصحية الجيدة في الشعور بالتوازن، والمساعدة على الخروج من الأزمات النفسية، لذا يمكنك إحضار وجبات لها أثناء إرضاع الطفل، بالإضافة إلى إمكانك إحضار وجبات خفيفة، ومشروبات صحية في المنزل دائمًا، حيث قد يحتاجها شريكك.