رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

لايف ستايل

من تلاجتك وعلى قد الجيب.. 7 وصفات منزلية لعلاج جفاف اليدين في الشتاء

كتب: آية أشرف -

12:06 م | الأحد 05 ديسمبر 2021

علاج جفاف اليدين في الشتاء

مع انخفاض درجات الحرارة وارتفاع نسبة البرودة، تشعر العديد من السيدات بجفاف اليدين، وتقشيرها، بسبب الشتاء، وتلجأ العديد منهن لشراء مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة الأمر الذي يكلفهن مبالغ طائلة، بينما يفضل الجزء الآخر الوصفات الطبيعية

ويرصد «هُن» في السطور التالية وصفات منزلية لعلاج جفاف اليدين في الشتاء، وفقًا للموقع الهندي boldsky

7 علاجات منزلية لعلاج جفاف اليدين في الشتاء

عسل النحل

تساعد خصائص العسل المضادة للبكتيريا والأكسدة على جعل بشرتك ناعمة وشابة ومتوهجة، كل ما تحتاجيه هو وضع العسل على يديك، واتركيه لمدة 10-15 دقيقة، ثم اشطفيه لاحقًا جيدًا بالماء العادي.

 كريم الحليب والعسل

يحتوي كريم الحليب على حمض اللاكتيك الذي يقشر الجلد بلطف مع الحفاظ على رطوبة يديك سليمة، فقط كل ما تحتاجيه، ملعقة كبيرة من كريم الحليب، وملعقة كبيرة عسل.

اخلطي المكونات معًا، ثم ضعي الخليط على يديك، ودلكيه جيداً على البشرة، واتركيه لمدة 15-20 دقيقة أخرى، وفي النهاية اشطفيه جيدًا بالماء الفاتر.

الألوفيرا

هل تريدي أيادٍ ناعمة طوال اليوم، كل يوم دون الكثير من المتاعب؟ الصبار هو ما تحتاجيه، فله تأثير مهدئ على الجلد، فإذا كان التعرض المفرط للشمس هو سبب جفاف اليدين، فإن الصبار يرطب يديك بسهولة ويخفف من أي ألم أو إزعاج.

احضري جل الصبار الطازج حسب الحاجة، وضعيه على يديك بالكامل، ودلكي يديك حتى يتم امتصاص جل الصبار تمامًا في يديك.

اتركيه عند هذا الحد أو اغسليه بعد 15-20 دقيقة.

الشوفان

دقيق الشوفان ليس مفيدًا لصحتك فحسب، بل لبشرتك أيضًا، فهو عامل تقشير رائع يزيل الجلد الميت والخشن من يديك، مع إضافة الرطوبة إليها.

فقط اخلطي كوب شوفان مطحون، مع ماء فاتر، واغمري يديكِ فيه لمدة 20 دقيقة تقريبًا.

زيت جوز الهند

غني بالفيتامينات والمغذيات، كما أنه له خصائص مطريات فعالة تحافظ على الرطوبة في يديك.

كل ما تحتاجيه زيت جوز الهند افركيه بين يديك حتى يتم امتصاصه بالكامل في بشرتك، ويمكنك تركه أو غسله بعد 15-20 دقيقة إذا شعرت أن يديك شديدة اللزوجة.

الفازلين

أحد أفضل مرطبات البشرة، وقد استخدم الفازلين كمرطب من قبل السيدات في جميع أنحاء العالم لسنوات حتى الآن، فهو يرطب البشرة ويخلق طبقة واقية على الجلد لمنع أي فقدان للرطوبة من يديك، مما يجعل بشرتك ناعمة وسلسة.

فقط خُذ بعض الفازلين وقم بتدليكه في يديك.

الزبادي والعسل

يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك الذي يقشر الجلد بلطف لإزالة الجلد الميت من يديك، كما يساعد العسل على تهدئة وتنعيم البشرة من تقشير الزبادي ويعزز ترطيب يديك.

كل ما تحتاجيه كوب زبادي مع ملعقة كبيرة عسل، اخلطيهما سويًا، واتركيه لمدة 15-20 دقيقة، ثم اشطفيه جيدًا لاحقًا.