رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

«القومي للطفولة» يكشف موقفه من الطفل الباكي إذا ثبت كذب روايته

كتب: آية أشرف -

10:34 م | السبت 04 ديسمبر 2021

«محمود» الشهير بالطفل الباكي

حالة واسعة من الجدل، تصدرها الطفل محمود، المعروف بـ «الطفل الباكي» عقب خروجه في إحدى المنصات الإعلامية، مستغيثًا من بطش والدته، عقب وفاة والده، مؤكدًا أنها تخلت عنه في أصعب أوقاته، وأنه لم يجد سوى الشارع، داعيًا المولى أن يترك الدنيا من تعبه مما لاقاه على يد والدته، التي تملك الجحود قلبها.

خالة «محمود» الطفل الباكي: «بيعمل كل ده عشان أمه تطلق وتقعد جنبه» 

ولم يمر الكثير على رواية الطفل الباكي، إلا وتواصل «الوطن» مع والدته التي أكدت أن محمود كان يعاني من القيء المستمر، ويضرب على الطعام، بسبب معاناته، وأنها يمكن اصطحابه للعيش معها عندما تتأكد من توقفه عن الحالة التي هو عليها، حتى أنها ألقت ىباللوم عليه باعتبار مرضه النفسي السبب الرئيسي لإلقائه دون مأوى.

وعلى الرغم من الهجوم الكبير على والدة الطفل، إلا أن جدته وافقتها الرأي، مؤكدة أن «محمود» يعاني من عدة مشكلات، تجعله يفتعل الخلافات مع والدته، حتى بات البعض يتساءل عن صحة رواية الطفل، من عدمها. 

جدة الطفل الباكي: كداب وكل اللي بيعمله تمثيل.. ومليش دعوة بيه تاني 

المجلس القومي للطفولة والأمومة يكشف عن دعمه للطفل

من جانبه أكد مصدر داخل المجلس القومي للطفولة والأمومة، لـ «هُن» أن المجلس من المقرر أن يقدم له كل سبل الدعم النفسي والصحي والقانوني لإخراجه من حالة الخطر وفقا لحكم المادة 96 من قانون الطفل أمنه وأخلاقه وسلامته معرضة للخطر. 

وعن احتمالية عدم صدق رواية الطفل الباكي، عقب تصريحات والدته وجدته، أشار المصدر، إلى إنه سيدعمه حتى لو لم تكن روايته صادقة: «في كل الأحوال هو طفل معرض للخطر، حتى لو عنده مشاكل أو هو اللي بيعمل المشاكل برده، وروايته مش صح هنقدم له دعم وتأهيل نفسي».