رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

فصل قائدة حافلات من عملها بسبب «قصر قامتها».. مش هتعرف تظبط «المراية»

كتب: منة الصياد -

03:51 ص | الأحد 05 ديسمبر 2021

السيدة الخمسينية

بعد سنوات طويلة من العمل في خدمة قيادة الحافلات الكبرى، وتكوين خبرة بالغة في تلك المهنة الشاقة، فوجئت امرأة خمسينية بفصلها عن عملها، ما سبب لها صدمة بالغة، عقب فناء عمرها على مدار 34 عامًا في عملها، والسبب كان مفاجآة صادمة لها.

تفاصيل فصل المرأة عن عملها

كشفت السيدة البريطانية التي تدعى تريسي سكولز، صاحبة الـ57 عامًا، قائدة حافلات كبرى، وأول امرأة تعمل بتلك المهنة في شركتها، أنها لم تكن تتوقع فصلها من الشركة، بسبب قصر قامتها، وتركها للعمل بعد تلك السنوات الطويلة، حسب صحيفة «ديلي ستار» البريطانية.

وحسب بيان الشركة، تم فصل «تريسي» بسبب قصر قامتها، وعدم تمكنها من ضبط المرآة الجانبية للحافلة الضخمة التي تقودها، وذلك رغم قضائها نحو 34 عامًا على الطرق السريعة والمختلفة، بمدينة مانشيستر البريطانية.

وقال رؤساء القائدة الخمسينية بالعمل، إنهم غير قادرين على منحها الثقة للقيادة بأمان، بسبب قامتها القصيرة التي لا تمكنها من القيام ببعض الأشياء، كضبط «المرايا» الجانبية للحافلة، والتي تحتاج إلى شخص طويل القامة حتى يتمكن من الوصول إليها.

وتحاول السيدة الخمسينية الحصول على استئناف لقرار فصلها، بسبب ظروفها المعيشية الصعبة، فهي أرملة، وتعول ثلاثة أطفال، وتعيش داخل منزل قيد الرهان العقاري، قائلة: «تلقيت إخطارًا الشهر الماضي، بفصلي بسبب عدم مقدرتي على ضبط المرايا الجانبية للشاحنة التي أقودها منذ سنوات، فأنا أحب عملي، ولا أريد أن أفقده».

مساعدات لعدم فصل السيدة الخمسينية

سرعان ما بدأ زملاء «تريسي» في العمل، في كتابة عريضة وتقديمها إلى إدارة الشركة، وذلك لمحاولة مساعدة الأرملة الخمسينية في الاحتفاظ بوظيفتها، حيث لاقت العريضة أكثر من 1700 توقيع من العاملين بالشركة.

وأضاف أحد العاملين بالإدارة، أن القرار الوحيد الذي يمكن أن تتخذه الشركة، هو عرض منصب آخر على «تريسي»، وبساعات عمل أقل.