رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

صحة

نصائح تساعد على اختيار الغسول المناسب لليدين.. في 4 خطوات

كتب: ندى نور -

08:00 ص | الأحد 05 ديسمبر 2021

نصائح تساعد على اختيار الغسول المناسب لليدين

الاعتناء بالبشرة ضرورة مهمة في فصل الشتاء، وفي ظل جائحة كورونا يزداد استخدام غسول اليدين للحماية من الجراثيم، وحتى لا تتأثر البشرة في الشتاء توجد مجموعة من السمات التي يجب أن تتوفر في غسول اليدين منها كما ذكرها موقع «Times of India».

نصائح لابد من الالتزام بها عند اختيار غسول اليدين

الحماية من الجراثيم

اختيار غسول يحتوى على خصائص الحماية من الجراثيم، فمن الضروري أن يساعد المنظف على التخلص من الأوساخ العالقة في اليدين والجراثيم، عندما تلمس الأيدي الملوثة الوجه والعينين والأنف والفم يسهل ذلك وصول الجراثيم إلى الجسم.

اختيار رائحة تعزز المزاج

تؤثر الرائحة بشكل كبير على المزاج، لذلك يمكن اختيار غسول يد بروائح لمستخلصات الفاكهة والزهرية والقائمة على الزيوت في غسول اليدين مما يضفى روائح العطر على اليدين وتساعد في رفع الحالة المزاجية والايجابية.

اختيار غسول له خصائص الترطيب

لا يقتصر غسول اليدين على حماية اليدين من الجراثيم وتنظيف الشوائب فقط، بل يترك اليد ناعمة ورطبة، لذلك يمكن أن يساعد المزيج المثالي من المكونات على ترطيب البشرة، وتنعيمها، لذلك يفضل اختيار غسول اليدين الذي له خصائص ترطيب تحافظ على نظافة اليدين، وتجعلها ناعمة ونضرة.

الانتعاش والنشاط

يمكن أن يعزز غسيل اليدين بتركيبات العطور على تحسين الحالة المزاجية، مما يساعد على الشعور بالانتعاش والنشاط، يمكن أن تكون عملية تدليك اليدين برغوة الصابون يساعد على تنشيط اليدين  مما يعزز الشعور بالراحة والاسترخاء.