رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

صحة

لو بتعمل «دايت».. أطعمة ومشروبات تسد الشهية وتقلل الوزن

كتب: آية المليجى -

05:09 م | السبت 04 ديسمبر 2021

الشوكولاتة الداكنة

يرغب الكثيرون في التخسيس والوصول للوزن المثالي للجسم لذلك يبحثون عن الأنظمة الغذائية التي تسهل من الوصول لهذا الهدف، ورغم أنه يوجد عدد من الأنظمة تسهل من هذه العملية إلا أن أطعمة ومشروبات طبيعية يمكن الاعتماد عليها بقدر معقول خلال اليوم، لأنها تعمل على تسد الشهية وكبح الشعور بالجوع.

وعرض موقع «ويب ميد» المعني بشؤون الصحة، عددا من الأطعمة والمشروبات التي تقلل من الشعور بالجوع وتسد الشهية، ويعرضها «هن» في التقرير التالي.

البيض

البيض من الأطعمة الطبيعية التي تمد الجسم بالعديد من العناصر الغذائية المفيدة مثل البروتين والكالسيوم، ويعد أيضًا من الأطعمة التي تعمل على سد الشهية وتقليل الشعور بالجوع، ويرجع ذلك لأنه يأخذ وقتًا طويلًا في عملية الهضم.

الفول والعدس

تناول الفول والعدس من الأطعمة التي تعمل على سد الشهية، ويفضل تناولهما في الصباح، لأنهما ذات سعرات حرارية أقل، لأنهما من الأطعمة الغنية بالألياف والبروتين، وإذ كنت ترغب في إنقاص الوزن يمكن تناولهما لأنهما ينقصان من الوزن الزائد.

الشوكولاتة الداكنة

الشوكولاتة الداكنة تساعد على الشعور بالشبع لأنها أيضًا من الأطعمة التي تعمل على تأخذ وقتًا طويلًا في الهضم، وتعمل على سد الشهية أيضًا لأنها غنية بمضادات الأكسدة، فتناول الشوكولاتة الداكنة خلال اليوم يعد من الخيارات المفضلة.

الأسماك

تناول السمك يساعد في إفراز هرمون «اللبتين» الذي من دوره تقليل الشعور بالجوع، فمكن وضعه في وجبات الغداء.

القهوة

كوب القهوة الذي تتناوله في الصباح، يقلل أيضًا من فرص الشعور بالجوع سريعًا، لأنه يزيد من إفراز هرمون مهم في الأمعاء المسؤول عن الشعور بالشبع، ويطلق عليه «PYY»، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة المفيدة للجسم.