رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

صحة

5 عناصر أساسية صحية لا يمكن الاستغناء عنها وفي متناول اليد: تحميك من الأمراض

كتب: منة الصياد -

10:46 ص | السبت 04 ديسمبر 2021

العسل الخام

يتطلب تحضير وجبة سريعة ومغذية مطبخًا مجهزًا جيدًا، ومع ذلك، فإن العديد من الأطعمة الصحية الشعبية سريعة التلف ويجب استخدامها في غضون أيام قليلة، لذلك يمكنك الاحتفاظ بعدد من المواد الغذائية الصحية طويلة الأمد في مخزن المؤن والثلاجة داخل منزلك، لاستخدامها لإعداد وجبات خفيفة غنية بالعناصر الغذائية المهمة للأسرة.

عناصر صحية يجب أن تكون في متناول اليد

وحسبما عرض موقع «health line» الصحي العالمي، نرصد مجموعة من العناصر الصحية الأساسية التي يجب أن تكون في متناول اليد دائمًا داخل المنزل.

1- الفاصوليا والفول والعدس المجفف والمعلب

الفول والعدس من بين الأطعمة الصحية التي يمكنك تناولها، علاوة على ذلك، تتمتع الفاصوليا والعدس المجففين والمعلبين بعمر تخزين طويل جدًا، مما يجعلها أفضل خيار للأطعمة غير القابلة للتلف للاحتفاظ بها في مطبخك.

وتعد الفاصوليا والعدس من الخضروات ذات القيمة الغذائية العالية، لما تحتويه من ألياف وماغنيسيوم وفيتامين «ب» وحديد.

2- المكسرات بأنواعها المختلفة

تعد المكسرات من مصادر القوة الغذائية، حيث توفر الدهون الصحية، ومليئة بالبروتين والألياف ومجموعة من الفيتامينات والمعادن، ويمكن الاحتفاظ بها في درجة حرارة الغرفة لمدة تصل إلى أربعة أشهر كاملة.

3- الحبوب المتنوعة

يمكن الاحتفاظ بحبوب مثل الحنطة والأرز البني والقطيفة والبرغل والشوفان والكينوا بأمان في درجة حرارة الغرفة، في مدة تتراوح بين شهور إلى سنوات، مما يجعلها خيارًا ذكيًا للشراء بكميات كبيرة.

بالإضافة إلى ذلك، تعد تلك الحبوب مصادر ممتازة للألياف والمغذيات الدقيقة، بما في ذلك فيتامينات «ب» والمنجنيز والماغنيسيوم، وقد يساعد تناولها في الحماية من أمراض مثل أمراض القلب وأنواع معينة من السرطان.

4- العسل الخام

يحتوي العسل الخام على خصائص مضادة للميكروبات والالتهابات ويحتوي على مضادات الأكسدة القوية، ويمكن استخدام العسل لإضافة النكهة والعمق لكل من الوصفات الحلوة والمالحة.

5- خل التفاح

لخل التفاح استخدامات متعددة في المطبخ، على سبيل المثال، إنه منظف فعال لجميع الأغراض ويمكن استخدامه كإضافة لذيذة لوصفات مثل الصلصات والتتبيلات والسلع المخبوزة.

وأظهرت الأبحاث أنه قد يكون له خصائص مضادة لمرض السكر، ومضادة للالتهابات، ومضادة للأكسدة، وخصائص تعزز صحة القلب.