رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

شيرين عبدالوهاب مش أول واحدة.. فنانات اعترفن بالذهاب للطبيب النفسي

كتب: آية المليجى -

04:28 ص | السبت 04 ديسمبر 2021

شيرين عبدالوهاب

اعترافات كثيرة ومفاجأت مدوية كشفت عنها الفنانة شيرين عبدالوهاب، خلال حوار لها مع الإعلامية اللبنانية نضال الأحمدية، أكدت من خلاله انفصالها عن زوجها الفنان حسام حبيب، وأيضًا عن احتياجها للطبيب النفسي وزيارتها له.

«كنت أتمنى اتجوز دكتور نفسي عشان يعالجني من الخذلان اللي بتعرض له كل شوية»، هكذا تحدثت الفنانة شيرين عبدالوهاب عن ذهابها للطبيب النفسي: «مكنتش أتخيل إن هيجي يوم أتكلم معاكي كلام مش هقوله للدكتور بتاعي، الطبيب النفسي دلوقتي زي الباطنة والجلدية اللي مبيعترفش أنه محتاج دكتور نفسي يتابعه، يبقى مش فاهم مقداره في الدنيا، الإنسان بيتأثر، لازم حد يلجمه زى الحصان، وأنا عندى دكاترة مش دكتور، وعندى دكتور مصري وحلو جدًا».

إعلان الفنانة شيرين عبدالوهاب عن ذهابها للطبيب النفسي، لم يكن الأول من نوعه، إذ سبقها عدد من الفنانات في الخطوة ذاتها، كاشفات عن ذلك خلال لقاءات إعلامية وتصريحات سابقة.

أروى جودة

في وقت سابق كشفت الفنانة أروى جودة، للمرة الأولى، عن تجربتها مع الطبيب النفسي، من خلال مشاركتها في حملة «نفسي»، التي هدفت للتوعية بالصحة النفسية، وروت من خلال مقطع فيديو نشرته عبر حسابها الرسمي على تطبيق «إنستجرام»، أنها قررت زيارة الطبيب النفسي، حين انتابها الكثير من الحزن ورغبتها في البكاء عند الاستيقاظ من النوم، أو عند سماع أصوات عالية.

وتابعت «أروى»، أنها كانت تعاني من عدم القدرة على التركيز، وهو ما جعلها دائمًا عصبية إذا قاطعها أحد، كما أنها تنسى الأسماء وتتذكر الأشياء بصعوبة، موضحة أن هذه الأمور بدأت تتحسن وأنها تواجه نفسها وتعرف ما تعاني منه، لذلك نصحت الجميع بزيارة الطبيب النفسي للخروج من الأزمات، وعدم تهوين الأمور.

وفاء عامر

الفنانة وفاء عامر، أيضًا لديها تجربة مع الطبيب النفسي حين شعرت بالضغط الزائد بسبب عمها وأسرتها، لذلك أرادت التخلص من الطاقة السلبية.

وعلقت «وفاء»، خلال حوارها في برنامج «تحت السيطرة»، مع الفنانة أروى، على فضائية «النهار»، على تصريح ياسين السقا ابن الفنان أحمد السقا عن مرضه النفسي وأنه يتلقى العلاج قائلة: «أنت إنسان شجاع وتستطيع تخطي أي مشاكل تواجهها والجميع يواجه مشاكل نفسية».

أصالة

وعلى مسرح «الماركيه»، في التجمع الخامس، خلال إحدى حفلاتها الغنائية، كشفت الفنانة السورية أصالة، عن خضوعها للعلاج النفسي، لمساعدتها في الحفاظ على صفاتها والمميزات التي تمتلكها: «بعمل كده علشان أكون كويسة».

إليسا

كما دعت الفنانة اللبنانية إليسا، إلى الاهتمام بالصحة النفسية، وعدم التردد في زيارة الأطباء النفسيين بشكل دوري، وذلك في رسالة نشرتها عبر موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، إذ علقت: «الصحة النفسية منا للمجانين متل ما قالولنا، الطبيب النفسي متل حكيم الأسنان، لازم نزوره دوريا لنكون مرتاحين وبعاد عن الاكتئاب والانهيار، كلكن ارفعوا الصوت معنا لدعم الصحة النفسية».

وتابعت في تدوينة أخرى سابقة: «صاحب البيضة القياسية، ليدي جاجا، ميشيل أوباما وغيرهن الكثير.. كلهم يدعمون قضية واحدة: التوعية بالصحة العقلية وأنا أيضا، إذا كنت بحاجة إلى مساعدة أطلب ذلك».