رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

للرجال فقط

10 نصائح لحياة مستقرة ومليئة بالحب مع زوجتك.. اكسب قلبها وعيش مرتاح

كتب: روان مسعد -

04:39 م | الجمعة 03 ديسمبر 2021

نصائح للرجال للتعامل مع الزوجة

يتطلب الحفاظ على علاقة جيدة مع الزوجة، بذل وعطاء أكثر من مجرد التعبير عن مشاعر الحب، إذ تحتاج المرأة قدرًا ملحوظًا من التركيز والجهد، وإذا كنت ترغب في بناء علاقة جيدة وسوية معها، إليك 10 نصائح يجب اتباعها جيدا، بحسب موقع «pairedlife» المتخصص في العلاقات.

اهتم بها

تأكد من أن الزوجة تعرف أنك مهتم بها بنسبة 100%، وليس فقط بسبب سماتها الجسدية، دعها تشعر بمدى حبك لها كل يوم، وشجعها على تحقيق أهدافها، وتقديم الدعم لها، كلما احتاجت إليه.

لا تذهب للنوم غاضبًا

لا تدع اليوم يمر دون حل مشكلتك معها، واستمر في ذلك حتى تكتفيا معا، وتقررا أن الجدل قد انتهى، ثم انسَ الأمر، وبعدها عليك تعلم أن تسامحها فقط إذا كنت ترغب في الحفاظ على علاقة جيدة معها.

اقض وقتا ممتعا معها

ادعها للخروج وتناول مشروبًا معًا، مثلا اذهب في رحلة عطلة نهاية الأسبوع، إلى مقهى أو مطعم، واقطع الاتصال بالإنترنت، واضحك، واسترخي، واستمتع معها.

قدرها

إذا أعدت لك وجبة، فأخبرها صراحة أنك تقدر الأشياء التي تقوم بها، عبر دائمًا عن الامتنان والاعتراف بتضحياتها عندما تساعدك، حتى في أصغر الأشياء.

استمع إليها

إذا واصلت الحديث فقط، بدلاً من الاستماع، ستشعر فتاتك بأنها غير مرغوبة، اترك ما تفعله، وامنحها اهتمامك الكامل، واستمع جيدًا، وحاول أن تعطيها النصيحة، إذا احتاجت.

تحدث معها عن المستقبل

لن يجعل الحديث عن معها عن المستقبل، علاقتكما مستقرة فحسب، بل يُظهر أيضًا، التزامًا من بعضكما البعض.

امنحها دعمك

شجعها على تحقيق أحلامها، واجعلها تعلم أنك سعيد وفخور بإنجازاتها، ويجب أن تشيد بنجاحها، وكن حاضرًا دائمًا في الأحداث المهمة، وقم بتعزيز ثقتها بنفسها، عندما تكافح.

تجنب الكلمات المؤذية

حاول ألا تقول شيئًا مؤلمًا ستندم عليه في النهاية، قد يكون الأمر صعبًا عليك، خاصة عندما تكون غاضبًا للغاية، لكن ذكر نفسك دائمًا، أنه يمكن أن يفسد علاقتكما. 

كن إيجابيا

إذا كنت في حالة مزاجية سيئة، فمن المحتمل أن يكون مزاجك سيئًا على كل من حولك، بما في ذلك زوجتك، وقد يكون هذا أمرًا لا مفر منه، لكن حاول بذل قصارى جهدك للبقاء إيجابيًا، وتخلص من الأفكار السلبية، واقبل الحلول.

اجعلها جزءا مهما في حياتك

اشرك زوجتك في كل قرار تتخذه، واسألها عن رأيها، وادعها عندما تريد قضاء بعض الوقت مع أصدقائك وعائلتك، أو اعرض قضاء الوقت مع أصدقائها.