رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

صحة

أضرار استخدام المدفئة خلال الشتاء.. «استحمل البرد أرحم»

كتب: هبة سعيد -

01:11 ص | الجمعة 03 ديسمبر 2021

أضرار استخدام المدفئة خلال الشتاء: نزلات برد وجفاف الجو

برودة قارصة يوجهها العديد من الأشخاص مع حلول فصل الشتاء خاصًة أثناء الليل، إذ ينتاب الجسم الشعور بالبرد الشديد ما يجعل الكثيرين يلجأون للأجهزة الإلكترونية مثل التكييف والمدفئة لخفض درجة حراراة الغرفة أثناء النوم، باعتبارها أفضل الوسائل للمساعدة على الشعور بالدفء، ولكن قد تلحق الجسم بالعديد من المخاطر بعيدًا عن كونها باهظة التكلفة، وهو ما توضحه «هن»، في التقرير التالي.

أضرار استخدام المدفئة الكهربية

هناك مجموعة من الأضرار تسببها المدفئة الكهربائية وفقًا لصحيفة «Time Of India» ممثلة فيما يلي:

- تمتص الرطوبة في الهواء

الهواء المنبعث من الأجهزة الكهربائية يقوم بامتصاص الرطوبة الموجودة في الهواء، ما يجعل المكان جافًا، وهو ما يصيب الجسم بنوع من الجفاف تظهر أعراضه في الإصابة بالحكة، جفاف العينين، انسداد الأنف، عدم ارتياح، سهولة انتشار العدوى في المكان، كما تسبب ضررا كبيرا على بشرة الأطفال نظرًا لكونهم أكثر حساسية.

- تقلبات في درجة حرارة الجسم

الدخول والخروج من مكان دافىء لبارد بإمكانه حدوث تغيرات مفاجئة على الجسم، ما يعرضه للإصابة بالأمراض والآم في العظام، بالإضافة إلى نوبات البرد الشديدة.

- تسبب الاختناق

تستنفذ  المدفئة الكهربائية كمية الرطوبة الموجودة في الهواء، ما يسبب جفاف الهواء، لذلك يمكن حدوث اختناق وعدم ارتياح للأشخاص الذين يعانون من أمراض الجهاز التنفسي.

نصائح عند استخدام المدفئة الكهربية

وعند استعمال المدفئة الكهربية يلزم عدم الاحتفاظ بأي شئ بالقرب منها، حتى عندما تكون معطلة، وعند الحاجة لاستخدامها يلزم الحرص على الاحتفاظ بإناء من الماء بجانبها للحفاظ على مستوى الرطوبة بالمكان، وعدم الجلوس بالقرب منها نهائيًا، بالإضافة إلى عدم استخدام أسلاك موصلة لتشغيلها.