رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

للرجال فقط

6 خطوات تضمن «الخروج الآمن» للرجل من العلاقة.. «لو عاوز تخلع بشياكة»

كتب: ندى نور -

02:24 ص | الجمعة 03 ديسمبر 2021

فن انسحاب الرجل من العلاقة

تنتهي بعض العلاقات العاطفية حين يحتاج الرجل في بعض الأحيان للإنسحاب دون إيذاء نفسي للطرف الآخر، ولا يعرف الرجل أحيانا الطريقة المناسبة التي تمكنه من فعل ذلك دون الشعور بالذنب، وتوجد عدة طرق تساعد على خروج الرجل من العلاقة دون خسائر نفسية كبيرة للطرف الآخر، منها كما ذكرها موقع «Smart Couble».

اتيكيت انسحاب الرجل من العلاقة 

الابتعاد عن الكلمات التي تحمل أكثر من معنى 

عندما يرغب الرجل في إنهاء العلاقة عليه بالمواجهة المباشرة والابتعاد عن الكلمات التي تحمل أكثر من معنى، حتى لاتتسبب في إيذاء مشاعر الطرف الآخر.

الابتعاد عن الهروب 

على الرجل المواجهة والابتعاد عن الهروب وإغلاق الهاتف أو تغيير الرقم للهروب من المواجهة، فهي من الأمور الخاطئة عند إنهاء العلاقات.

عدم إرسال الرسائل القصيرة لإنهاء العلاقة 

لايجوز إنهاء العلاقة من خلال إرسال رسالة للطرف الآخر مما يزيد الموضوع تعقيدا، لكن لابد من احترام الطرف الآخر والصراحة.

الابتعاد عن توجيه اللوم 

من الأفضل الابتعاد عن توجيه اللوم للطرف الآخر وإلقاء المسؤولية عليه بأنه سببا في الانفصال، ولكن الأفضل من ذلك إنهاء العلاقة باحترام.

تجنب الثرثرة

خلق مبررات عن أسباب الرغبة في انهاء العلاقة من الأمور التي لا تؤدى لنتيجة في الحديث، فالأفضل من ذلك تجنب الثرثرة والتركيز في الهدف من المقابلة والمباشرة في الحديث.

الابتعاد عن الوعيد

من الأساليب الخاطئة التي يتبعها بعض الرجال عند إنهاء العلاقة، تقديم الوعود بإمكانية إصلاح الأمور بين الطرفين في المستقبل، فهي من السلوكيات الخاطئة التي تجلب الشعور باحتمالية وجود أمل بتجديد العلاقة بعد ذلك، لذلك يجب الابتعاد عن الوعود الكاذبة.