رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

لايف ستايل

لكل سيدة فوق الـ40 عاما.. اتبعي تلك النصائح لعناية بشرتك دون تجاعيد

كتب: آية أشرف -

10:19 م | الخميس 02 ديسمبر 2021

نصائح للعناية بالبشرة

الوصول لسن الأربعين واحدًا من الأمور التي تؤرق النساء، خوفًا من ظهور عليهن علامات الوجه، والتجاعيد أسفل العين وحولها، التي بالطبع تؤثر على ملامحهن ومظهرهن الخارجي، حتى أن البعض منهن يلجأ لعمليات التجميل وخاصة البوتوكس وحقن الكولاجين، الأمر الذي لايستمر حال عدم الاهتمام بالبشرة من الأساس. 

ويرصد «هُن» 9 نصائح للعناية ببشرة السيدات فوق الـ40 عام، وفقًا لموقع boldsky.

التقشير المنتظم

هو مفتاح لبشرة شابة، فمع تقدم ​​العمر تتراكم الخلايا الميتة على بشرتك، مما يجعلها جافة، لذا استمري على مقشر جيد للوجه بشكل منتظم، بشرط أن يلائم نوع بشرتك.

استخدام الكريمات المضادة للشيخوخة

استخدمي المستحضرات والكريمات المصممة خصيصًا لأغراض مكافحة الشيخوخة، إذ تعزز هذه الكريمات إنتاج الكولاجين في بشرتك، وتزيل التجاعيد والخطوط الدقيقة. 

التدليك المنتظم

احصلي على تدليك للوجه بانتظام، من خلال تدليك المنطقة حول العين، كل ليلة لإبعاد علامات الشيخوخة.

رطوبة الوجه

حافظي على رطوبتك، وحاولي تناول أكبر قدر ممكن من الماء، واجعلي أيضًا الشاي الأخضر جزء من نظامك الغذائي اليومي، لأن مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر تحافظ على بشرتك، كي تبدو أصغر سنا، كما أن الماء يرطب بشرتك جيدًا أيضًا.

التمارينات الثابتة

تساعد التمارين الرياضية في شد الجلد المترهل عن طريق شد جسدك، مما يجعلك تبدو أكثر رشاقة، وأكثر شبابًا.

تقليل الماكياج

يجب عليك زيارة طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك من حين لآخر لتنظيف بشرتك وتنقيتها، بدلًا من المكياج، حاولي التنظيف باستخدام منظف لا يسبب الجفاف.

علاج المنطقة المحيطة بالعينين

المنطقة المحيطة بالعينين هي المكان الأول الذي يميل إلى إظهار علامات الشيخوخة الواضحة مع الخطوط الدقيقة والتجاعيد، لذلك حاولي وضع كمية من الكريم بحجم حبة البازلاء على منطقة أسفل العين بأقل ضغط، وابدئي من الزوايا الداخلية لعينيك، واتجهي نحو صدغيك.

استخدام السيروم والصن بلوك

لاتهملي سيروم العناية وتغذية البشرة، أو كريم الحماية من أشعة الشمس الضارة، لحماية البشرة من الالتهابات والحروق وغيرها.

النوم الكافي

احصلي على قدر كافي من النوم والاسترخاء، وابتعدي تمامًا عن التوتر زيادة، لأن هرمون التوتر قد يتسبب في تدمير خلايا الجلد بشكل مباشر.