رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

من هي أول امرأة تتولى منصب رئاسي في «ديزني»؟.. «طوق نجاة للشركة»

كتب: نرمين عزت -

07:18 م | الخميس 02 ديسمبر 2021

شركة ديزني تولي منصب الرئيس التنفيذي لإمرأة لأول مرة في تاريخها

في سابقة هي الأولى من نوعها، عينت شركة والت ديزني، سوزان ارنولد، رئيسة لمجلس إدارتها لتكون في ذلك أول امرأة تعين في هذا المنصب، في تاريخ إنشاء الشركة منذ 88 عاما. 

«والت ديزني» التي تعود أصلها لـ الاستديو الذي أسسه والت ديزني، وسميت الشركة باسمه، أنتجت على مدار تاريخها الكثير من أفلام الكرتون، التي يعشقها الكبار قبل الصغار، وأيضًا مدينة الملاهي الخيالية، التي تستضيف أكثر من 18 مليون زائر سنويًا.

من هي سوزان ارنولد التي تولت منصب الرئيس التنفيذي لـ ديزني لاند؟ 

سوزان ارنولد، هي أول امرأة تتولى منصب الرئيس التنفيذي لشركة ديزني، وعملت من قبل كعضو في مجلس الإدارة لمدة 14 عاما، جاء تعيينها في الوقت الذي تبتعد فيه الشركات الكبرى عن الهيكل التنظيمي، إذ يتولى شخصًا واحدًا منصب الرئيس التنفيذي.

كانت ارنولد هي المدير التنفيذي السابق لشركة «The Carlyle Group «CG.O للاستثمار، أتت في الوقت الذي أعلن فيه الكثير من المديرين التنفيذيين في الشركة خططهم للرحيل عن ديزني بحلول نهاية عام 2021، بما فيهم رئيس الاستديوهات والمدير الإبداعي لشركة «Disney Branded Television Gary Marsh» آلان هورن.

رحيل «آلان هورن» عن شركة والت ديزني

يعتبر رحيل «آلان هورن» خسارة كبيرة للشركة بعد تحول استراتيجيتها من الشاشة الكبيرة إلى البث المباشر، وهو ما رفضه الكثير من رموز الشركة القدامى، فهو قائد عملية دمج استديوهات مارفل التي أنتجت سلسلة أفلام مارفل الشهيرة، وحول أعمال الاستديو إلى قوة إعلامية شهيرة. 

كما أشرف على أفلام عديدة منها Avengers: Endgame وBlack Panther، عمل هورن في ديزني منذ 2012، وله الفضل في نجاح سلسلة أفلام هاري بوتر وباتمان قبل انضمامه إلى ديزني، وسوف يلحقه أيضًا في مغادرة الشركة المستشار العام الآن بروفمان.