رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

7 شروط للتقديم لمنحة تعلم حرفة صياغة الحلي.. سنة كاملة مجانا

كتب: منة الصياد -

07:03 م | الخميس 02 ديسمبر 2021

تعلم صناعة الحلي

للحرف اليدوية مكانتها داخل المجتمع المصري على مر العقود والحقب الزمنية، إذ تشكل جزءًا مهمًا لا يستهان به في الصناعات المصرية بمختلف العصور، خاصة صناعة الحلي بأنواعه، التي تمثل أهمية كبيرة للمجتمع النسائي، إذ تحرص على امتهانها نخبة كبيرة من السيدات بالمحافظات، لذلك أعلن المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، في حملة تشجيعية لتطوير تلك الحرفة، تقديم فرصة سنة دراسية كاملة مجانية تمامًا للسيدات والآنسات المهتمات بتعلم حرفة صياغة الحلي.

تفاصيل منحة تعلم حرفة صياغة الحلي

قبل يومين، نشر الموقع الرسمي للمجلس القومي للمرأة، تفاصيل الإعلان عن المنحة الدراسية لتعلم حرفة صناعة الحلي، بالتعاون مع مركز القاهرة للمجوهرات المعاصرة، برعاية البنك التجاري الدولي CIB، وCCCJ، على أن تبدأ في يناير 2022، مقسمة إلى: «4 أشهر تدريب و4 أشهر إجازة و4 أشهر تدريب».

أهداف منحة القومي للمرأة

خدمات عديدة يوفرها التدريب، تشمل تعليم السيدات والآنسات حرفة للمساعدة فى تحسين دخلهن، وضمان حياة كريمة لهن ولأسرهن، إذ سيتم خلال تلك الفترة الاشتراك في معارض وأسواق دائمة لبيع منتجات السيدات من المشغولات اليدوية، فضلًا عن توزيع نسبة من الأرباح على السيدات.

وستحصل الطالبات المتخرجات في نهاية العام الدراسي الخاص بالمنحة، على شهادات إتمام الدورة الدراسية لتصميم وتصنيع الحلي، تؤهلهن للعمل في هذا المجال.

ولفت القومي للمرأة، إلى تأهل الطالبات المتميزات، وفقا لأدائهن والتزامهن إلى برنامج تبادل طلابي خارج البلاد، مما يتطلب سفرهن لمدة حوالي أسبوع، إلى جانب اختيار 12 سيدة فقط، من المتقدمات، وسيكون الاختيار على أساس الشروط المذكورة، بالإضافة إلى معايير أخرى وفق تقدير المركز.

شروط التقديم لمنحة صناعة الحلي

- تبدأ الفئة العمرية من سن 18 عاما إلى ما فوق.

- الحصول على شهادات: ثانوية أو جامعية أو دبلومات فنية.

- الشغف بالأعمال اليدوية.

- المعرفة باللغة الإنجليزية، ستكون ميزة إضافية للقبول.

- التعهد بالالتزام والحضور طوال فترة المنحة، لتجنب الاستبعاد من البرنامج، وسيكون هناك تقييم في نهاية كل فصل دراسي للطلبة، بحضور فناني حلي مصريين وأجانب.

- تقع المدرسة في المعادى، ويفضل السكن بالقرب منها، لسهولة المواصلات «التنقل».

- كتابة الدافع لحضور التدريب «لا يقل عن سطرين».

- على المهتمات إرسال بريد إلكتروني يتضمن الاسم والسن ومحل السكن، على إيميل «cccj.school@gmail.com».