رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

مؤسسة تطبيق «متخافيش»: البرنامج يستخدمه 10 آلاف فتاة.. وبه خريطة تحرش

كتب: محمد متولي -

02:44 ص | الخميس 02 ديسمبر 2021

صورة أرشيفية

قالت سلمى مدحت، مؤسسة تطبيق «متخافيش»، إنه منذ اليوم الأول من صدور التطبيق وهو يهتم بمواجهة التحرش بشكل تطوعي: «نأمل أن نتعاون مع المؤسسات للوصول لأكبر عدد من السيدات».

3 آلاف فتاة على التطبيق

وأضافت سلمى مدحت، خلال مداخلة هاتفية لها ببرنامج «مساء DMC»، الذي يقدمه الإعلامي رامي رضوان، والمذاع على فضائية «DMC»، أنه مع صدور البرنامج سجل عليه ما يقارب الـ3 آلاف فتاة، وحاليا وصل عدد مستخدميه إلى 10 الآف: «فيه 3 آلاف بنت نزلوه وسجلوا حالات التحرش اللي اتعرضوا ليها على الخريطة التفاعلية للبرنامج».

البرنامج يقدم الدعم النفس والقانوني

وأوضحت مؤسسة التطبيق، أنه يقدم الدعم النفسي والقانوني والمجتمعي للمتحرش بهن، باستخدام التكنولوجيا على مستوى الجمهورية: «البنت لما بتنزل التطبيق بتختار 4 كحد أقصي وهم دائرة الثقة لها، ولما بيحصل أي حاجة عندها بتستنجد بهم، من غير ما تمسك الموبايل، فقط إنها بتقول كلمه محدداها من قبل، والتطبيق تلقائي بيبعت إشعار لأقاربها بمكان تواجدها، وفي المستقبل نأمل أن يجرى الاستنجاد بالشرطة».

ونوهت سلمى مدحت إلى أن البرنامج يسمح للفتيات بالتسجيل على خريطة التحرش لأي واقعة تعرضن لها في إي من محافظات مصر، كما أنه يتيح كل ذلك بطريقة سهلة وأمنة، كمساهمة منهم في أن يكون هناك حصر بأكثر الأماكن التي هي بحاجة للمساعدة.

وتابعت: «شغالين على إننا نطلع معلومات موجودة على الخريطة ،ونستخدمها كخوارزميات لتتحول لإحصائيات، ولسه بنطور ده بشكل مستمر».