رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

لايف ستايل

آثار جانبية لاستخدام الليزر في إزالة شعر وجه السيدات.. منها تصبغ الجلد

كتب: آية أشرف -

12:02 م | الأربعاء 01 ديسمبر 2021

إزالة شعر الوجه بالليزر

تلجأ العديد من السيدات لاستخدام الليزر لإزالة شعر الوجه الخفيف والزائد، حال تجنبها طرق إزالة الشعر التقليدية مثل الحلاقة وشرائح الشمع، ويعمل أطباء الجلد وخبراء أجهزة الليزر على منع نمو بصيلات الشعر من خلال تسليط شعاع ليزر تجميلي عالي التركيز يخترق أعماق الجلد لتدمير بصيلات الشعر، وحرقها، حتى تصبح خلايا الجلد غير قادرة على إنتاج أي شعر في الجسم.

هل الليزر آمن على البشرة؟

سؤال يخطر على بال العديد من الفتيات، في محاولات معرفة مدى أمان تقنية الليزر على البشرة، لكونها حساسة للغاية، الأمر الذي رد عليه الموقع الهندي «boldsky» المعني بالصحة والجمال. 

الآثار الجانبية لاستخدام الليزر على البشرة

تصبغ الجلد

بعد العلاج بالليزر ، قد تبدو بشرتك أغمق أو أفتح، فتزداد احتمالية إصابتك بالبقع الداكنة من إزالة الشعر بالليزر إذا كانت بشرتك فاتحة، أما بالنسبة لأولئك الذين يعانون من بشرة داكنة، يمكن أن يترك الليزر لهم بقعًا أفتح.

تهيج الجلد والإحمرار

يمكن أن تسبب إزالة الشعر بالليزر تهيجًا مؤقتًا للجلد، قد تلاحظ أيضًا القليل من الاحمرار والتورم. 

 الليزر ​​ليس مناسبا لجميع أنواع البشرة

العيب الرئيسي لإزالة الشعر بالليزر هو أنه لا يعمل على جميع أنواع البشرة، فلا يعمل العلاج على الشعر الأحمر أو الأشقر أو الرمادي.

جلسات إزالة الشعر بالليزر ليست دائمة

يتم إيقاف نمو بصيلات الشعر على الجلد عن طريق إزالة الشعر بالليزر، ومع ذلك يمكن أن تتكون بصيلات شعر جديدة على نفس الجلد، لذلك يمكن أن ينمو شعر جديد أيضًا.

تكلفة باهظة

تعتمد التكلفة على عدد الجلسات التي تحصل عليها، يمكن أن تصبح مكلفة إذا امتدت الجلسات إلى ما هو أبعد مما كنت تعتقد أنه ضروري. 

الآثار الجانبية النادرة لإزالة الشعر بالليزر

وفيما يلي أبرز 3 آثار جانبية نادرة لإزالة الشعر بالليزر:

نمو الشعر الزائد بعد العلاج.

تغييرات في نسيج بشرتك.

حدوث البثور وتقشر الجلد بسبب التعرض لأشعة الشمس الشديدة بعد العملية.