رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

للرجال فقط

للرجال.. 5 حلول بسيطة لعلاج مشكلة الحساسية بعد حلاقة الذقن

كتب: آية المليجى -

02:10 ص | الأربعاء 01 ديسمبر 2021

حلاقة الذقن

مشكلة عادة ما يواجهها الرجال بعد حلاقة الذقن وهي الحساسية وتهيج الجلد واحمراره، وترجع المشكلة لعدة عوامل سواء كانت متعلقة ببشرة الرجل أو المواد المستخدمة في الحلاقة التي أدت لظهور هذه المشاكل.

وبخطوات بسيطة عرضتها صحيفة «إنديان إكسبريس»، للتعامل مع الحساسية الناتجة عن حلاقة الذقن، وينصح الرجال باتباعها لحل هذه المشكلة.

قص الشعر الأطول

ينصح الرجل إذ كان شعر الذقن طويل، فمن الأفضل في البداية استخدام المقص ثم استخدام ماكينة الحلاقة، حتى لا تحتاج إلى استخدامها مطولاً وتعريض البشرة للمزيد من الاحتكاك الذي يؤدي إلى تهيجها في أغلب الأحيان.

كريم الحلاقة المناسب

اختارت الكريم المناسب لحلاقة الذقن أو الرغوة أو الجل المناسب، ولابد من الابتعاد عن سائل الاستحمام أو الصابون حتى لا تهيج البشرة.

احلق في اتجاه نمو الشعر

وقت الحلاقة لابد أن تكون عكس اتجاه نمو شعر الذقن، فسوف تتسبب في تعطيل زاوية النمو الطبيعي لبصيلات الشعر، مما يؤدي إلى نمو الشعر تحت الجلد.

فترة راحة البشرة

إذ كنت في الطبيعي تعاني من الحكة فلا تخشها بالأظافر، وتأكد في البداية من تهوية البشرة المحلوقة حديثًا لتجنب تفاقم الحكة.

تهدئة البشرة المتهيجة

يعمل جل الصبار أو لوشن ما بعد الحلاقة بشكل رائع للمساعدة على تهدئة البشرة المتهيجة بعد الحلاقة.

 

طرق علاج حبوب الذقن

ويمكن علاج الحبوب الناتجة عن حلاقة الذقن من خلال استخدام كريمات بها مضاد حيوي وتحتوي على نسبة من الكورتيزون وتحدد من قبل مختص، لكنها تعطي نتيجة مؤقتة، ومن أهم وسائل العلاج الحديثة والفعالة استخدام تقنيات الليزر لإزالة الشعر، وليس بالضرورة أن نصل لاختفاء الشعر، ولكن مجرد استخدامه وتكرار الجلسات يؤدي لضعف بصيلات الشعر إذ يفقد الشعر قدرته على اختراق الجلد وإحداث التهاب.