رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

صحة

فوائد مذهلة لعشبة السنامكي.. تمنع تساقط الشعر وتساعد على فقدان الوزن

كتب: غادة شعبان -

05:05 ص | الأربعاء 01 ديسمبر 2021

عشبة السنامكي

يعتبر عشب السنامكي، من أكثر الأعشاب المستخدمة قديما في علاج بعض الحالات الطيبة، والتي ينصح بها الأطباء، فضلا عن كونها مكونا أساسيا في بعض الأدوية، فهي التي تستخدم منذ آلاف السنين وبخاصة في الصين إذ يعمل كمُليِّن طبيعي، ويمكن أن تكون على شكل كبسولات أو أكياس صغيرة تشبه الشاي أو الزيوت العطرية.

ويُقدم «هُن» خلال السطور التالية، فوائد عشب السنامكي، وفق موقع«مايو كلينيك».

فوائد عشب السنامكي للجسم 

هناك الكثير من الفوائد المختلفة التي يمكن أن يضيفها عشب السنامكي للجسم، إذ يساهم في تقليل التقلصات والتخلص من فضلات الطعام من 6 إلى 12 ساعة، فضلا عن أنه يمكن استخدامه مُليِّنا للحد من الإمساك، أو كمطهر للأمعاء قبل إجراء عملية جراحية، أو في الاختبار التشخيصي للجهاز الهضمي». 

يحفز حركة القولون والأمعاء 

كما تعود فوائد السنامكي للجسم كمطهر طبيعي قبل إجراء عملية تنظير أو جراحة القولون، وبالتالي تحفيز حركة القولون والأمعاء، والتخلص من الإمساك والغازات، إلى جانب التخفيف من الأعراض المصاحبة لعسر الهضم، كالغثيان وألام المعدة الشديدة، وعندما تضاف مع الأعشاب العطرية تقلل من تراكم الغازات المزعجة في المعدة وبالتالي التقليل من الانتفاخ.

فوائد السنامكي للشعر

جانب آخر بخلاف الفوائد التي تضيفها عشبة السنامكي، هي المساعدة على تحسين فروة الرأس والتخلص من قشرة الشعر المزعجة، التي يعاني منها الكثيرون سواء الرجال أو السيدات، فضلا عن المساعدة عل تقليل تساقط الشعر أيضًا، وزيادة كثافته.

فوائد عشبة السنامكي في فقدان الوزن

يسعى الكثيرون لتقليل الوزن والحصول على جسم مثالي، وهو ما يمكن أن تتيحه عشبة السنامكي، إذ تساعد في تخفيف الوزن، فضلا عن عملها كمُلين قوي يساعد في القضاء على الأطعمة غير المهضومة في الأمعاء الغليظة، ما يعمل على زيادة فعالية عملية الهضم، ما يؤدي بدوره إلى فقدان الوزن.