رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

للرجال فقط

للرجال.. 5 نصائح لروتين العناية بالشعر بشكل يومي

كتب: روان مسعد -

07:50 م | الثلاثاء 30 نوفمبر 2021

نصائح لشعر الرجال

يعتني معظم الرجال بأجسامهم بأفضل شكل من خلال ممارسة الرياضة وتناول الطعام الصحي، ويستثمرون في شراء الملابس الأنيقة أيضًا، ولكن ماذا عن الشعر؟ هل تتبع روتينًا جيدًا للعناية بالشعر؟.. هذا ما نستعرضه للرجال الحفاظ على شعرك صحيا وأنيقا.

إذا كنت رجلاً لا يفكر كثيرًا في شعره، يجب أن تعيد التفكير فيما يخصه، كل ما عليك فعله هو اتباع نصائح بسيطة والاعتناء ببشرتك وفروة رأسك، وفيما يلي بعض النصائح المتخصصة للعناية بالشعر للرجال لتبدو أكثر أناقة وجاذبية، بحسب موقع men's lab، المتخصص في شؤون الرجال والعناية بالشعر والبشرة.

روتين العناية بشعر الرجال

- استخدم الشامبو المناسب

شعرك لا يستحق سوى الأفضل، اختيار الشامبو الذي يناسب نوع شعرك تمامًا بالإضافة إلى ذلك، يجب ألا يحتوي الشامبو على قائمة بالمكونات الكيميائية، ومن الأفضل استخدام المكونات الطبيعية.

- لا تفوت استخدام البلسم

بغض النظر عن مدى جودة الشامبو الخاص بك، فإنه لا يكفي، الشامبو وحده لن يساعدك في السيطرة على تساقط الشعر، ولكن من المؤكد أن بلسم الشعر سيفعل ذلك، حيث يحتاج شعرك إلى ترطيب عميق لحمايته من تلف الشعر.

- لا تغسل شعرك كل يوم

من أهم نصائح العناية بالشعر للرجال عدم غسل الشعر يوميًا، يشعر الكثير من الرجال أن غسل الشعر اليومي سيحافظ على صحة شعرهم خالٍ من الأوساخ، لكن غسل الشعر بالشامبو كل يوم يزيل الزيت الطبيعي الناتج عن فروة رأسك ويجعل الشعر جافًا ومتكسرًا وضعيفًا.

يُعد عدم غسل شعرك يوميًا نصيحة أساسية لروتين العناية بالشعر للرجال، لكن هذا لا يعني تأخير غسل شعرك لأسابيع، سيصبح شعرك دهنيًا جدًا وغير صحي، لذا يرجى غسله 2-3 مرات في الأسبوع.

- لا تضغط على شعرك وتفركه بقوة

عندما تغسل شعرك، تجد صعوبة في مقاومة فرك فروة الرأس، ومع ذلك، يجب أن تعلم أن الفرك بقوة يمكن أن يؤدي إلى تكسر الشعر ويمكن أن يضعف أيضًا خصلات شعرك، تجنب كذلك الاستحمام بالماء الساخن، لأن الماء الساخن جدًا يزيل الزيوت الطبيعية من شعرك، ما يجعله يبدو باهتًا ومتطايرًا.

- تمشيط الشعر بلطف

يجب أن تكون لطيفا مع شعرك عند تمشيطه وتصفيفه أيضًا، إذا تم شد شعرك أثناء التمشيط، فسوف يؤذي فروة الرأس ويؤدي إلى ترقق الشعر.