رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

قصة نجاح «أمنية» من الدراسة بالأزهر للحصول على منحة بكامبريدج: قائد المستقبل في فرنسا

كتب: نرمين عفيفي -

03:59 م | الثلاثاء 30 نوفمبر 2021

جامعة كامبريدج

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين حسام حداد وجومانا ماهر ومنة الشرقاوي، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «قصة نجاح أمنية طاهر.. من الدراسة في الأزهر إلى الحصول على منحه بكامبريدج».

وتعد أمنية واحدة من الفتيات اللاتي أصبحن نماذجا استثنائية، ومثّلت الأزهر الشريف كأحد سفرائه في الخارج في محطات متميزة وناجحة لأمنية طاهر التي حصلت من قبل على لقب «مصريات ملهمات» من قبل المجلس القومي للمرأة عام 2020، وسبق لها الحصول أيضا على لقب قائدي المستقبل من قبل وزارة الشؤون الخارجية الفرنسية في عام 2019، كذلك تم اختيارها في نفس العام عضوا بالمجلس الاستشاري الدولي لمؤسسة نساء القانون في أفريقيا.

«أمنية» حصلت على جائزة العدالة النمساوية بترشيح أمريكي

«الآن أبدأ رحلتي من جامعة الأزهر الجامعة التاريخية الأكثر عراقة في مصر والعالم العربي والإسلامي إلى جامعة كامبريدج المرموقة والأعلى مرتبة في أوروبا والعالم بأسره»، هكذا قالت الدكتورة أمنية جاد الله الحاصلة على منحة لدراسة الماجستير في القانون في جامعة كامبيردج.

وقبل سفرها إلى بريطانيا للحصول على المنحة، حصلت «أمنية» على جائزة العدالة النمساوية بعد ترشيحها من قبل بروفيسور أمريكية عملت معها على عدة مشروعات تتعلق بالمرأة والقانون والقضاء في أفريقيا.

تفوق دائم في المجال الأكاديمي

وتعمل «أمنية» على التفوق الدائم في المجال الأكاديمي وهو ما دفعها إلى التميز والحرص على ترتيب متقدم بين زملائها، فهي تؤمن أن للأستاذ الجامعي دور رئيسي في تشكيل وعي الطالب وتأهيله لمرحلة ما بعد التخرج، وبالتالي الارتقاء بالمنظومة التعليمية التي تعد حجر الأساس لبناء الدول والارتقاء بها.