رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

صحة

3 تمارين للعين تساعد على تخفيف الإجهاد وزيادة التركيز

كتب: ندى نور -

12:50 م | الثلاثاء 30 نوفمبر 2021

أرشيفية

تتطلب بعض المهام التحديق في شاشة الكمبيوتر مما يؤدي إلى إجهاد العين والتسبب في بعض المشكلات في البصر على المدى البعيد، وللتخفيف من ذلك توجد بعض التمارين البسيطة التي تساعد على التخفيف من إجهاد العين، منها كما ذكرها موقع «ميترو» البريطاني.

تمارين تساعد على تخفيف إجهاد العين 

الرمش بالعينين

يؤدي التحديق في الشاشة لفترة طويلة إلى تقليل عدد مرات رمش العين، هذا يتسبب في جفاف العين، لذا يمكن قضاء بعض الوقت في تحريك جفن العين لاستعادة رطوبة العينين لمدة 10 إلى 15 ثانية.

لعبة التركيز

تقوم على التركيز على جسم بعيد والبقاء على ذلك لمدة بضع ثوان وانتقال التركيز إلى شيء قريب، يمكن تكرار العملية لمدة دقيقتين مما يشعرك بتحسن في العين.

تدوير العينين

يعد تدوير العين من التمارين التي تساعد على تقوية عضلات العينين، ويقوم التمرين على الوقوف أو الجلوس بشكل مستقيم والحفاظ على استرخاء الكتفين والرقبة مستقيمة، والنظر إلى الأمام ثم في الجهة اليمين ثم تحريك العينين ببطء نحو السقف، وتحريك العينين إلى اليسار ثم الأسفل، يتم هذا التمرين في اتجاه عقارب الساعة وعكس اتجاه عقارب الساعة.

متى يتم اللجوء إلى تمارين العين؟

يمكن التفكير في تمارين العين كعلاج وقائي في حال المعاناة بشكل مستمر من إجهاد العينين، وتشوش الرؤية وآلام الرأس، وحساسية مفرطة عند النظر إلى الأضواء الفاتحة، أو في حال العيون المجهدة أو الجفون الثقيلة.

يساعد ممارسة تمارين العين كإجراء وقائي للحفاظ على صحة العين والحد من خطر تعرضها للعديد من المشكلات الصحية.