رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

للرجال فقط

4 أطعمة تبطيء الشيخوخة وتجعلك شاب في العشرينيات.. عليك بهذه الأغذية

كتب: هبة سعيد -

11:16 م | الإثنين 29 نوفمبر 2021

السبانخ

الشيخوخة أمر لا مفر منها، ولكنها تسبب قلقًا كبيرًا للرجال إذ يرون أنفسهم عاجزين عن القيام بمهامهم التي تعودوا عليها منذ الصبا، وفي هذا الصدد حاول العلماء التوصل للعديد من الأشياء التي تساعد في إبطائها وتأخيرها مثل ممارسة الرياضة والحصول على قسط كافي من النوم، واتباع نظام غذائي متوازن مليء بالعناصر المضادة للأكسدة، إذ يلعب النظام الغذائي دور كبير في إبطاء الشيخوخة، ودعم الصحة في كل مرحلة في الحياة وخاصة عند تقدم العمر.

أطعمة تساعد في إبطاء الشيخوخة لدى الرجال

توضح «هن» في التقرير التالي أهم الأطعمة التي يلزم على الرجال المحافظة على تناولها ضمن الروتين الغذائي بعد بلوغ الخمسين عامًا، وذلك نقلًا عن «Health Line».

- الجرجير

يعتبر الجرجير من أهم المغذيات الصحية إذ يحتوي على العديد من العناصر المهمة مثل الكالسيوم، البوتاسيوم، المغنيسيوم، الفوسفور، والتي تساعد في جعل الجرجير كمطهر داخلي للجلد، وتسهيل عملية وصول المعادن لمجيع أجزاء الجسم، ما يساعد في التخلص من الخطوط والتجاعيد التي تظهر في ذلك السن.

- السبانخ

تحتوي السبانخ على فيتامين «هـ» الذي يعالج ندوب البشرة، بالإضافة إلى دورها في تعزيز صحة البشرة لاحتواءها على فيتامين سي والحديد المحفزين لإنتاج الكولاجين.

- البطاطا الحلوة

هناك العديد من الفوائد المتنوعة لتناول البطاطا وخاصة بالنسبة للرجال، إذ تساعد على تقوية الجهاز المناعي وتنظيم معدل السكر في الدم، كما تحمي من الإصابة بأمراض السرطان.

- بذور الرمان

تحتوي بذور الرمان على العديد من العناصر الغذائية المهمة التي تعمل كمرطب للبشرة، إذ يعد من الفواكه الطبية العلاجية لاحتوائه على نسبة كبيرة من فيتامين سي، ومجموعة متنوعة من مضادات الأكسدة القوية، كما يساعد على الحفاظ على الكولاجين في الجلد ما يبطىء عملية الشيخوخة.