رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

لايف ستايل

موضة ألوان الشعر لشتاء 2021.. وسر عدم التقصيف والحفاظ عليه

كتب: روان مسعد -

07:54 ص | الإثنين 29 نوفمبر 2021

موضة ألوان الشعر 2021

يمر الشعر خلال فصل الشتاء بمراحل من التلف بينها التقصف والهيشان وقلة الترطيب في أوقات كثيرة، إذ يؤثر عليه الماء الساخن وكذلك الغسيل المتكرر في الجو الجاف شتاء، والرطوبة كذلك تؤثر على شكل الشعر وحجمه، لذا يتطلب عناية فائقة خلال الشتاء أكثر من باقي الفصول.

وهناك خطوات ومراحل من العناية بالشعر يجب على الفتيات عملها في فصل الشتاء، بداية من مرات غسل الشعر الصحيحة، مرورًا باستخدام المرطبات والكريمات وغيرها من مستحضرات العناية بالشعر.

وتبحث العديد من السيدات والفتيات على موضة ألوان الشعر خلال هذا الشتاء، والطرق الصحيحة للحفاظ على الشعر من التقصف والهيشان والحفاظ عليه أيضًا من تعرضه للتساقط، لذا يوضح مصفف الشعر «كريم الزناتي»، هذه الأمور خلال السطور التالية.

موضة ألوان الشعر لشتاء 2021

قال مصفف الشعر كريم الزناتي، إن ألوان صبغة الشعر لهذا الشتاء تتجه نحو الألوان البلوند الفاتحة فهو لا يزال على الساحة منذ الصيف الماضي، بالإضافة للشعر الطويل أيضاً والذي يعتبر موضة لشتاء 2021-2022، لذا لابد من الاهتمام بالشعر والذهاب للكوافير مرة كحد أدني في الأسبوع لتصفيف الشعر وإجراء حمامات زيوت وكريم له، بحسب نوعيته، بالإضافة لمنعه من تعرضه للجفاف والتقصف.

وأضاف «الزناتي»، أن ما يقصف الشعر هو الغسيل المتكرر له، فالشعر يتم غسله مرة واحدة أسبوعيًا، مع استخدام ماسك مرطب للشعر للحفاظ عليه من الهشيان، مع قص أطراف الشعر من خلال متخصص من حين لآخر.

نصائح للعناية بالشعر الطويل

وعرض موقع «ستايل كريز»، عددا من النصائح التي يمكن اتباعها للعناية بالشعر الطويل منها:

استخدام فرشاة الشعر المناسبة

- يجب أن تكون فرشاة الشعر الخشن أو الفرشاة الرطبة الاختيار الأفضل، مع الشعر الطويل، حيث تساعد فرشاة شعرك على سلاسة عمود الشعر لتقليل أي كسر.

وتساعد الفرشاة المصنوعة من الألياف الطبيعية، في تقليل الاحتكاك إلى أدنى حد عند تنظيف الأسنان بالفرشاة، لذلك، لا يتساقط الشعر على أي عقدة، ما يجعل الشعر ناعمًا وحريريًا دون سحب خيوط الشعر. كما أن الفرشاة الرطبة الموثوق بها تقوم بعمل رائع حيث تنحني شعيرات حول أي تشابك مما يضع ضغطًا أقل على الشعر.

تمشيط الشعر طويل

- ابدأي من نهايات الشعر وواصلي طريقك إلى الأعلى بدلا من أعلى إلى أسفل، وهذا يضمن عدم وجود ضغط على الجذور، ما يقلل من الأضرار.