رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

لايف ستايل

نصائح بسيطة للعناية بالأظافر.. وأخطاء شائعة تجنبي حدوثها

كتب: آية المليجى -

03:24 ص | الأحد 28 نوفمبر 2021

العناية بالأظافر

العناية بالأظافر ووضع المانكير من الأمور المفضلة لكثير من النساء، إذ تعطيهن مظهرا جذابا وأنيقا، لكن أخطاء بسيطة يقدمن عليها بعض النساء مما تفسد العناية بالأظافر واستخدام المانيكير.

وبحسب ما ذكرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، عن خبيرة المكياج إيمي هايد، عن بعض النصائح البسيطة التي تساعد النساء في العناية بالأظافر، وأيضًا الأخطاء الشائعة التي يقعن فيها.

التحضير

قبل وضع المانيكير الجديد، لابد من التحضير الجيد، أي التخلص من الجلد الميت من صفيحة الظهر وتنظيف الأظافر جيدًا من خلالها مسحها وغسلها من أي غبار عليها، ثم استخدام وسادة خالية من النسالة أو حتى منظف الأظافر، ومسح الأسيتون على الأظافر الطبيعية.

- عدم تقشير الأظافر

في كل مرة تقومين فيها بتقشير الأظافر يتم إزالة طبقة منها، بالتالي في المرة القادمة لن تدوم الأظافر لفترة طويلة، إذ أن منتجات الأظافر لن تدوم  لفترة طويلة على الأظافر التالفة.

عدم استخدام زيت التنظيف اليومي

من الأفضل تغذية الأظافر عن طريق الاستخدام اليومي لزيت البشرة، الذي يساعد على أظافر طبيعية وأيضًا بشرة صحية جيدة ونضارة للبشرة، مما يقلل من فرص تلفها، فالأظافر الطبيعية تتغذى على الزيوت الطبيعية.

ارتدِاء القفازات عند الغسيل

ارتداء القفازات عند التظيف والغسيل من أفضل الطرق لحماية الأظافر من التكسير، ولا يجب استخدام الأظافر الطويلة لإزالة الملصقات إذ أنها تساعد على كسر الأظافر وتلفها.

كوني حذرة عند العناية المنزلية

توجد الكثير من منتجات العناية بالأظافر لكن يجب الاختيار الجيد المناسب، وتنصح «إيمي» باتباع دورة احترافية لدى علامة تجارية مرموقة قبل العمل على أظافرك في المنزل.

اختيار صالون يستخدم ماركات جيدة

وفي حال إذ قررت الذهاب إلى صالون تجميل للعناية بالأظافر، فمن الأفضل، اختيار صالون تجميل لديه منتجات جيدة من علامات تجارية موثوق بها للعناية بالأظافر.