رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

للرجال فقط

أفضل حلول للتعامل مع الزوجة النكدية.. «سيبها وامشي»

كتب: هبة سعيد -

11:18 م | السبت 27 نوفمبر 2021

التعامل مع الزوجة النكدية

«أنا هسيب البيت وأمشي.. أنت واحدة نكدية»، عبارات يتم تداولها في البيوت العربية بين الأزواج حكمًا منهم على زوجاتهم، فعيش الرجال مع سيدات تفتعلن المشاكل يزيد من رغبته في الهروب دائمًا من المنزل، إذ تتسم بعض السيدات بالإزعاج الكبير التي تسببه لأزواجهن من خلال شكواتهن المتكررة، ودائمًا تبحثن باستمرار عن الأمور التي تسبب مشكلات وتؤثر على العلاقة بشكل كبير، ليضغط الرجل على نفسه ليتحمل المرأة، حتى يفقد السيطرة على العلاقة بعض الأحيان، وقد تصل بعض العلاقات حد الانفصال بسبب النكد المتكرر بين الزوجين.

ترصد «هن» في التقرير التالي طرق التعامل مع الزوجة النكدية نقلًا من موقع «Wiki how» فيما يلي:

حاول الحفاظ على الهدوء

يكون من الصعب الحفاظ على الهدوء في تلك الوقت، ولكن يساعد ذلك في الحفاظ على الصحة الجسدية والنفسية، إذا تجنب التوتر والانزعاج بما يفعله الطرف الآخر قدر الإمكان، وبعد مغادرة الموقف حاول أن تفعل شيئًا تحبه مثل الاستماع إلى موسيقى هادئة، الخروج، الاستحمام بماء فاتر.

حاول الخروج عند إصرار زوجتك على الشجار

حاول الخروج بعيدًا، إذ لم تتوقف الزوجة عن التصرف بشكل سلبي تجاهك، فلا يحق لأحد أن يشعرك بالسوء تجاه نفسك، قل لها: «سأذهب للخروج بضعة من الوقت لأهدأ».

 

اعترف بمشاعرك السلبية

عندما تتعرض للشجار المستمر من قبل الزوجة، اعترف لها أن ذلك يسبب لك ضررًا ويمكن أن يغير مشاعرك تجاهها.

حافظ على ممارسة الرعاية الذاتية

العمل لحماية الصحة العاطفية مهم، عندما يسبب لك الطرف الآخر إزعاجًا، أنت بحاجة للعناية بنفسك ومعاملتها بلطف وأخذ قسط من الراحة وذلك عبر قضاء بعض الوقت في الخارج، أو القيام بنزهة سيرًا على الأقدام، وعزز نفسك دائمًا بما تحبه.

صرح بمشاعرك السلبية وإحباطك

ليس من الصحي أن يكتم الإنسان عواطفه، يمكن أن يؤدي ذلك إلى المزيد من الإحباط والغضب، امنح نفسك الإذن للتعبير عن مشاعرك لإعطائك بعض الراحة، اجتمع مع صديق تحبه وتحدثوا معًا حول المشكلة، أو جرب الكتابة في مفكرة.