رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

صحة

عادات مذهلة للنوم تساعد في إنقاص الوزن.. تعرفي عليها

كتب: هبة سعيد -

12:38 ص | الأحد 28 نوفمبر 2021

العلاقة بين النوم وإنقاص الوزن

ربما يكون عملية فقدان الوزن من المشكلات الصعبة التي تواجه أغلب الناس، خاصة بعد حلول فصل الشتاء، الذي له الدور الكبير في زيادة معدل الرغبة تجاه الطعام عن الفصول الأخرى، ورغم ذلك يحاول الجميع الحفاظ على وزنه قدر الامكان، ولكن لا حيلة من أطعمة الشتاء المتنوعة.

تناول الأطعمة الصحية، وتتبع نظام رياضي منتظم هما أساسيات فقدان الوزن، ولكن لا يعرف الكثير أنه بإمكانه خسارة الوزن عن طريق النوم، وهذا ما توضحه «هن» في التقرير التالي.

معايير النوم الصحي للمساعدة في فقدان الوزن

هناك العديد من الأبحاث التي أثبتت أن النوم يسهم بشكل كبير في عملية حرق الدهون، وذلك وفقًا لمعايير محددة، وذلك نقلًا من «Medical News Today».

الحرص على النوم بشكل كاف

الخطوة الأولى لفقدان الوزن، هي الحصول على قسط كاف من النوم، حيث أثبت الباحثون أنه بحد ذاته يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن، والحرمان منه بمثابة إعداد دماغ جائع، ما يؤدي إلى زيادة الوزن.

تحسين النوم بشكل أفضل

من الضروري تحسين وضع النوم، عن طريق إيقاف جميع الأجهزة الإلكترونية في غرفة النوم، والتهيئة للنوم في مواعيد ثابتة، بالإضافة إلى الحفاظ على مكان النوم نظيفًا.

التخلص من الضوء بشكل تام في غرف النوم

أشارت مجموعة من الأبحاث إلى أن وجود الضوء خلال النوم يمكن أن يثبط الميلاتونين، إذ يؤثر على عملية التمثيل الغذائي، فيسبب الزيادة في الوزن، وذلك وفقًا لمؤسسة النوم، لذا يفضل استخدام الستائر المعتمة لحجب الضوء.

الاحتفاظ بكتاب جانب الفراش

تساعد القراءة قبل النوم إلى سهولة الاسترخاء ما يساعد في الحصول على قسط كاف من النوم، والوقوع في إيقاع الساعة البيولوجية وبذلك تدعم عملية فقدان الوزن.