رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

«سميرة» أول فتاة سيناوية تعمل في مجال الغوص والإنقاذ: انتظروني بالبطولات العالمية «صور»

كتب: حسين ابراهيم -

09:17 م | السبت 27 نوفمبر 2021

سميرة وائل عبد الرازق

اختار الاتحاد المصري للغوص، اليوم، الطالبة سميرة وائل عبد الرازق أبو الشيخ، إحدى فتيات سيناء بمدينة العريش، لتكون أول فتاة من سيناء تعمل في مجال الغوص والإنقاذ بعد تفوقها في الاختبارات التي جرت اليوم، في حمام سباحة النادي الأوليمبي باستاد العريش الرياضي بمحافظة شمال سيناء.

والد الفتاة: ابنتي تعشق الغوص منذ نعومة أظافرها

قال وائل عبد الرازق، والد الفتاة سميرة في تصريحات لـ«للوطن»، إن ابنته منذ نعومة أظافرها تتدرب على السباحة وتتقن عددًا من الألعاب الرياضية الأخرى، فهي تدرس في جامعة العريش سنة أولى كلية تربية رياضية، ولاعبة كرة قدم وسلاح شيش علاوة على السباحة التي أظهرت تفوقها بها.

وأضاف «عبد الرازق» أنه اكتشف موهبتها منذ كانت صغيرة، وقدمها لاستاد العريش الرياضي الذي تدربت به حتى أصبحت على كفاءة عالية في الغوص والإنقاذ البحري، ليتم تسجيلها بشكل فعلي اليوم كأول منقذة سيناوية تعمل في هذا المجال بعد إجراء الاختبارات المؤهلة.

وأجريت اليوم الاختبارات تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، ومديرية والرياضة بحضور وإشراف كليب راشد مدير الشباب والرياضة بشمال سيناء، ومحمود العريس مدير إدارة الشباب والرياضة.

حصول سميرة على شهادة الإجازة البحرية من الاتحاد المصري للسباحة

وحصلت «سميرة» على شهادة إجازة الإنقاذ البحري على مستوى شمال سيناء، والمحافظات الأخرى، من الاتحاد المصري للغوص.

بدورها قالت الفتاة سميرة وائل عبد الرازق لـ«الوطن»: «أنا صغيرة كنت أمارس بعض الرياضات، وكنت أعشق رياضة السباحة، وكنت أذهب مع أسرتي إلى بحر العريش الذي تعلمت به الجرأة في السباحة والغوص قبل أن أنتظم فعليا في نادي الحمام الأوليمبي باستاد العريش، حيث تم التدريب على يد مدربين متخصصين أمثال كابتن محمود شاكر وكابتن ميدو، وكابتن محمود جمعة».

وتابعت: «أهلني ذلك إلى أن أكون أول مدربة أيضا من الفتيات لتدريب الأطفال الصغار على السباحة بالحمام الأوليمبي»، مختتمة «أتمنى أن أشارك في البطولات المحلية والعالمية باسم محافظة شمال سيناء، لرفع علم مصر، وأن أترأس جيلا من فتيات سيناء الواعدات لانتشار وإشهار اللعبة».