رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

فتاوى المرأة

أزهري يوضح حكم ارتداء ملابس تحمل آيات قرآنية بعد إطلالة فيدرا المثيرة للجدل

كتب: منة الصياد -

03:18 م | السبت 27 نوفمبر 2021

فيدرا

حالة من الجدل الشديد أثارتها الفنانة فيدرا، عقب ظهورها ليلة أمس، على السجادة الحمراء، خلال فعاليات حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ43، حيث أطلت مرتدية «جيب» سوداء اللون، و«تي شيرت» باللون الأبيض، مدون عليه قوله تعالى «أمم أمثالكم» في اقتباسٍ صريح من القرآن الكريم يُشير إلى الحيوانات والطيور، إشارة إلى دعمها لحقوق الحيوان، ويعلوه سترة جلدية لامعة.

جدل بسبب إطلالة فيدرا في مهرجان القاهرة  

وسرعان ما تصدرت «فيدرا» أحاديث منصات التواصل الاجتماعي، بسبب إطلالتها المثيرة للجدل نحو تدوينها تلك الآية على سترتها والظهور بها.

أزهري يوضح مشروعية ارتداء الملابس الحاملة لآيات قرآنية

وفي هذا الصدد كشف الأزهري إبراهيم عبد الراضي، خلال حديثه لـ«هن»، عن رأي الدين في تدوين الآيات القرآنية على الملابس.

وقال «عبد الراضي»، إن الملابس تُمتهن وقد يتم الدخول بها إلى أماكن لا يجوز دخولها بآيات من كتاب الله تعالى، إذ قال الله في كتابه العزيز: «في كتاب مكنون لا يمسه إلا المطهرون»، فلذلك لا بد من التأدب مع الله عز وجل، ولا يجب تعريض آياته وقوله الكريم «للامتهان والمبتزلات».

فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ43

وجدير بالذكر أن فعاليات حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 43، انطلقت ليلة أمس، وتوافد النجوم على السجادة الحمراء لبدء الفاعليات، من بينهم محمد ممدوح، ظافر العابدين، إلهام شاهين، منى زكي، نادية الجندي، درة، كريم عبد العزيز، نيللي، يسرا، هنا شيحة، رنا رئيس، نور اللبنانية، ماجد المصري، خالد سليم، أحمد الفيشاوي، وريهام عبد الغفور، لبلبة.

وشهد حفل الافتتاح، تكريم كل من النجم كريم عبد العزيز، ونجمة الاستعراض نيللي، وسط حضور وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، والسيناريست محمد حفظي، رئيس المهرجان.