رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

للرجال فقط

للرجال فقط.. أسرار الظهور ببطن مسطحة مشدودة: «اتبع 3 خطوات رئيسية»

كتب: آية المليجى -

06:07 ص | السبت 27 نوفمبر 2021

أسرار الظهور ببطن مسطحة مشدودة

الحصول على معدة مسطحة خالية من تراكم الدهون هو هدف يسعى إليه الكثير من الرجال، للظهور برشاقة واضحة ومظهر جذاب، والذي يرتبط عادة بممارسة الرياضة وبعض العوامل الأخرى التي يجب على الرجال الانتباه إليها سواء في النظام الغذائي أو الحياة اليومية.

وبحسب ما عرضه موقع «healthdigest» الصحي، الذي عرض بعض الخطوات التي يجب اتباعها والأخذ بها يوميًا، وتساعدك على الظهور ببطن مسطحة مشدودة خالية من الدهون. 

النظام الغذائي

النظام الغذائي من أولى الخطوات التي يجب الاهتمام بها، ففي البداية عليك إدراك بوجود علاقة طردية بين تناول البروتين والتخلص من دهون المعدة، إذ أن الوجبات التي تحتوي على بروتين بنسبة عالية تساعد على التحكم في الشهية والشعور بالشبع لفترة طويلة، لذلك تساعدك على فقدان الوزن بصورة سريعة، والكمية الموصى بها من تناول البروتين 0.8 جرام لكل كيلو جرام من وزن الجسم.

وبجانب البروتين عليك أيضًا الاهتمام بالأطعمة الغنية بالألياف، إذ أنها تعمل على تقليل نسبة الدهون وتقليل حجم الخصر، وتؤدي زيادة تناول الألياف بنسبة 10 جرامات يوميًا إلى تقليل الدهون حول خصرك بنسبة 3.7% سنويا.

ومن الأطعمة الغنية بالألياف البازلاء والعدس والفاصوليا السوداء والشعير والبازلاء الخضراء والبروكلي والتوت.

ممارسة الرياضة

وبجانب النظام الغذائي عليك أيضًا الاهتمام بممارسة الرياضة، إذ أن تمارين الكارديو أثبتت أنها تقلل من دهون المعدة، سواء كانت تمارين هوائية منخفضة إلى متوسطة الكثافة لمدة 60 دقيقة 4 مرات في الأسبوع أو لمدة 45 دقيقة 3 مرات في الأسبوع.

النوم الكافي

ولابد أيضًا المحافظة على النوم والحصول على قسط كاف، إذ أن ذلك يمنع من تراكم الدهون، فأجريت دراسة في العام 2014، أن أولئك الذين ينامون أقل من ست ساعات أو أكثر من تسع ساعات في الليلة لديهم زيادة في الدهون، وأكدت الدراسة أن سبع إلى تسع ساعات مثالية للبالغين.

وأوصت مؤسسة «Sleep Foundation»، باتباع روتين مسائي يساعد على تذكير جسمك بأن وقت النوم قد حان، وخصص 30 دقيقة للاسترخاء قبل النوم، كممارسة اليوجا أو التمدد أو التأمل أو القراءة أو الاستماع إلى الموسيقى، أيًا كان ما يساعدك على الاسترخاء.