رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

فتاوى المرأة

تفسير حديث استشهد به بيج رامي في أول ظهور بعد زواجه.. «من كمال الإيمان»

كتب: ندى نور -

06:33 م | الجمعة 26 نوفمبر 2021

حكاية الحديث النبوي الذي استشهد بيه بيج رامي

خرج البطل المصري، ممدوح السبيعي، المعروف باسم بيج رامي، الفائز بالمركز الأول في بطولة «مستر أولمبيا 2021»، عن صمته عقب أيام من إتمام زواجه الثاني الذي أثار الكثير من الجدل وحظي باهتمام متابعيه وجمهوره.

وتحدث خلال مقطع الفيديو عن اهتمام الآخرين بقصة زواجه، مستشهدا بالحديث النبوي الشريف: «من حسن إسلام المرء تركه ما لا يعنيه».

حكاية حديث استشهد به بيج رامي 

والمقصود بالحديث الشريف كما جاء عبر صفحة دار الإفتاء المصرية، أن من حسن إسلام المرء ترك ما لا يعنيه من قول وفعل، فالإنسان إذا ابتعد عما لا يعنيه، ولم يتدخل في مشاكل الناس، فهذا من كمال إيمانه، لأنه قد يدخل في شيء يضره، أو يُشوش على غيره، أو يُسبب فتنة.

والمقصود بالعناية شدة الاهتمام بالشيء، يقال عناه يعنيه: إذا اهتم به وطلبه، وليس المراد أنه يترك ما لا عناية له به ولا إرادة بحكم الهوى وطلب النفس، وإنما بحكم الشرع والإسلام ولهذا جعله من حسن الإسلام، فإذا حسن إسلام المرء، ترك ما لا يعنيه من الأقوال والأفعال، ولا يحتاج إليه في ضرورة دينه ودنياه ولا ينفعه في مرضاة الله.

الزواج الثاني لـ«بيج رامي»

وأقيم الزواج الثاني بأحد الفنادق الشهيرة بمحافظة الإسكندرية، دون تواجد لأسرة البطل المصري، إذ اصطحب اللاعب الزوجة الثانية لقضاء شهر العسل في إحدى دول الخليج.

ومنذ انتشار صور الزفاف وحالة الجدل التي أثيرت، لم يصدر ممدوح السبيعي «بيج رامي»، أي تعليق أو تفاصيل عن زواجه الثاني أو أسبابه.

وانقسم رواد مواقع التواصل الاجتماعي حينها حول حقيقة زفاف بيج رامي، وبين الزعم بأن الأمر مجرد مشهد تمثيلي.

وعلقت مروة المغربي على الصورة المنتشرة حينها أنها صُدمت من الأمر، وكانت لا تعلم عنها شيئا ولم يكن لديها علم بزواجه للمرة الثانية.