رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

صحة

3 نصائح لكبار السن لتجنب خطر للبرودة.. «تحذير من نوبات القلب وتلف الكبد»

كتب: هبة سعيد -

12:56 ص | الثلاثاء 23 نوفمبر 2021

كبار السن

على الرغم من حب الكثيرين لفصل الشتاء، إلا أنه من أصعب الفصول التي تمر على المصابين بالأمراض المزمنة وكبار السن لما يحدثه لهم من ضرر جسدي وإحساس بالبرودة الشديدة التي يصعب على معظمهم التغلب عليه بسبب ضعف الجهاز المناعي لديهم، ولذلك يرصد «هن» مجموعة من النصائح التي يلزم على كبار السن اتباعها للتغلب على مخاطر الشتاء.

التعرض للبرد من الأمور التي تسبب إزعاجًا لأصحاب السن الكبير، ولكن ما لا نعرفه أن تعرض الأشخاص للبرودة لفترة طويلة يساعد في إصابتهم بالمرض، حيث تفقد حرارة الجسم بسرعة كبيرة مع التقدم بالسن، ما يمكن أن يصيب أصحاب الشيخوخة بمرض انخفاض درجة حرارة الجسم، وذلك وفقًا لـ «Health Line».

طرق تجنب الإصابة بانخفاض درجة حرارة الجسم

هناك مجموعة من الطرق التي يلزم اتباعها للحفاظ على صحة كبار السن من الآثار الجانبية للبرودة القاسية تتمثل فيما يلي:

حافظ على الدفء داخل المنزل

يلزم العيش بمنزل دافئ بما يكفي للحفاظ على الصحة العاملة، ويلزم إغلاق النوافذ والستائر جيدًا، بالإضافة لارتداء الملابس الثقيلة المناسبة لدرجة حرارة الجو، وتجنب التعرض للهواء بشكل مباشر.

- تناول المشروبات الدافئة

احرص على تناول المشروبات الصحية الدافئة التي تدعم صحة الجهاز المناعي.

كن نشيطا

المحاولة لفعل نشاطات مختلفة في المنزل، يساعد في رفع درجة حرارة الجسم، وبالتالي إعطاء إحساس بالدفء.

الآثار الجانبية لانخفاض درجة حرارة الجسم

هناك بعض العلامات المبكرة للإصابة بارتفاع درجة حرارة الجسم مثل برودة القدمين واليدين، جلد شاحب، انتفاخ الوجه، التحرك ببطء، فقدان الوعي، حيث تؤدي الإصابة بها بالنسبة لكبار السن إلى العديد من المشاكل الصحية الضخمة أيضًا مثل نوبات القلب، مشاكل في الكلى، أو تلف الكبد.