رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

لايف ستايل

مشروبات طبيعية على الفطار تساعدك في إنقاص الوزن.. منها «سموزي»

كتب: آية المليجى -

01:30 ص | الثلاثاء 23 نوفمبر 2021

مشروبات طبيعية تنقص الوزن

خسارة الوزن الزائد والوصول للوزن المثالي هدف لكل الفتيات، لكن أغلبهن لا يدركن أن البداية تأتي من وجبة الفطار، وتحديدًا من مشروبات طبيعية يمكن تناولها على الفطار تكون ذات سعرات حرارية منخفضة كما أنها تعطي شعورا بالشبع لفترة أطول وتساعد في عملية التمثيل الغذائي بشكل أكبر.  

وعرضت «تايمز أوف إنديا» بعض المشروبات الطبيعية لمن ترغب في إنقاص وزنها فيمكنها تناول هذه المشروبات في وجبة الفطار وتبدأ يومها بشكل صحيح.

القهوة

رغم أن القهوة هي المشروب الصباحي المفضل للكثيرين، لكنهم لا يدركون أنها ذات فوائد متعددة خاصة في إنقاص الوزن، لكن بشرط تناولها دون إضافة سكر أو حليب لأن في هذه الحالة تؤدي لزيادة السعرات الحرارية.

وفي الوقت ذاته ينصح أيضًا بتناول القهوة فنجانين فقط في اليوم، ولا يزيد عن ذلك، تجنبًا للآثار الضارة أيضًا وهي الأرق والجفاف.

الشاي الأخضر

يعرف الشاي الأخضر بأنه يساعد في الحفاظ على الوزن المثالي والتخلص من السمنة، كما أنه يسرع من عملية حرق الدهون، إذ أنه يحتوي على مركبات مضادات الأكسدة، ويمكنك أيضًا تناول أنواع أخرى من الشاي مثل الشاي الصيني الأسود وشاي الكركديه، ومن الأفضل عدم استخدام أكياس الشاي للحصول على مزيد من الفوائد.

عصير خضراوات أو فواكه

تناول كوب واحد من عصير الفاكهة أو الخضروات الطازجة، خاصة ذو السعرات الحرارية المنخفضة تعمل على زيادة عملية التمثيل الغذائي، وينصح عادة بمزج الخضروات والفاكهة للحصول على كوب من العصير الطازج.

ويمكن أن يساعد كوب من العصير في الصباح على تعزيز عملية حرق الدهون والشعور بالشبع حتى حلول موعد الوجبة التالية.

عصائر سموزي

عصائر السموزي تكون بمثابة وجبة إفطار متكاملة، فتناول العصير المخفوق من حليب وفواكه ومكسرات في كوب واحد، واحتوائه على العناصر الغذائية الصحية اللازمة من خلال كوب سموزي في فقدان الوزن بشكل صحي.

ويمكن أيضًا إضافة مسحوق البروتين إلى عصير السموزي إذا كان الشخص يمارس التمرينات الرياضية للوصول إلى مستويات أداء أعلى.

منقوع الماء

ربما لا يعرف الكثيرون منقوع الماء، وهو عبارة عن إضافة الليمون والنعناع أو القرفة والتفاح والخيار إلى الماء، فهو مشروب طبيعي صحي ويمكن تناوله في صباح اليوم، وجميع هذه العناصر الغذائية المضافة تعمل على حرق الدهون، وأيضًا تعزيز صحة الجهاز المناعي لجسم الإنسان، مع منع الإصابة بالجفاف، وتعطي شعورا بالشبع والامتلاء لفترة طويلة.