رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

ماما

طبيب يوضح الملابس اللازمة للأطفال مع الأمطار: متقليش زيادة عن اللزوم

كتب: آية أشرف -

05:23 ص | الأحد 21 نوفمبر 2021

ملابس شتوية للأطفال

حالة من اضطراب في الطقس، ضربت العاصمة والعديد من المحافظات، عقب انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، وزيادة برودة الجو، فضلًا عن هطول الأمطار بشكل كبير، خاصة على المناطق الساحلية، المصحوبة بحركة الرياح، ليعيش المواطنون ساعات طويلة بين الأمطار والرياح، والبرودة التي انتهت بصدور قرارات بتعليق وتعطيل الدراسة اليوم الأحد الموافق 21 نوفمبر، كإجراء احترازي نظراً للبيان التحذيري الصادر عن هيئة الأرصاد الجوية. 

مخاوف الأمهات على الأطفال من الطقس السئ.. نلبسهم إيه؟

وعبرت العديد من السيدات، عن مخاوفهن على صحة أطفالهن من سوء الأحوال الجوية، عبر المجموعات الخاصة السرية، متسائلات عن الملابس المناسبة للأطفال في هذه الأجواء، خاصة إن أجبرتهن الظروف على النزول في الشوارع. 

طبيب يوضح الملابس اللازمة للأطفال مع الأمطار

ومن جانبه، أوضح الدكتور أشرف عقبة، رئيس قسم المناعة بجامعة عين شمس، أن هذا الطقس يساعد على انتشار الفيروسات التنفسية، وهي شديدة العدوى وسريعة الانتقال بين الأطفال، وعلى رأسها الإنفلونزا، وكورونا، والالتهابات التنفسية، وفيروس الراينوا، وكذلك فيروس الـ rsv أيضًا.

وعن الملابس المناسبة للأطفال، نصح «عقبة» عبر «هن»، بضرورة ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، وأن تكون قطعة واحدة من الخامات الشتوية: «منتقلش زيادة عن اللزوم، عشان الحركة والجسم ميسخنش ومع التغيير الطفل يبرد».

كما نصح رئيس قسم المناعة بارتداء القفازات للأطفال، مع تغطية الآذن والرأس: «مهم عشان الإحساس بالبرودة يقل، ويتدفوا»، مشيرا لضرورة ارتداء الكمامات لمنع العدوى في هذه الأجواء. 

تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية

وكانت هيئة الأرصاد الجوية، حذرت من موجة عدم استقرار في الأحوال الجوية، التي بدأت أمس السبت وتمتد حتى الغد، إذ تشهد البلاد انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة يصل لـ4 درجات مئوية تصاحبه أمطار متفاوتة الشدة تصل لغزيرة ورعدية في بعض الأحيان.