رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

لايف ستايل

7 نصائح تساعد في الحفاظ على ملابس الشتاء الجديدة.. تعرفي عليها

كتب: ندى نور -

08:17 ص | الأحد 21 نوفمبر 2021

نصائح تساعد في الحفاظ على ملابس الشتاء الجديدة

مع حلول فصل الشتاء، تبدأ كل سيدة وفتاة في شراء الملابس المختلفة التي تتناسب مع هذا الموسم، لذلك نقدم لكِ نصائح للحفاظ على ملابس الشتاء الجديدة، كما جاء على موقع «سي بي سي» سفرة.

نصائح للحفاظ على ملابس الشتاء الجديدة 

- غسل الملابس باليد

عند شراء الملابس النصيحة الأولى لمنع ظهور الوبر على الملابس الشتوية، غسل الملابس باليد باهظة الثمن بالمياه الباردة، حتى لا تتلف عند غسلها في الغسالة.

- تنظيف الغسالة بالخل

الحل الثاني الذي يمكن القيام به هو تنظيف الغسالة جيدا بالخل، بعد تشغيل الغسالة على دورة فارغة مع كوب من الخل الأبيض أو منظف الغسالة مما يساعد على إزالة الوبر والأوساخ من كل ركن من أركان الغسالة، مما يساعد على غسل الملابس الشتوية الجديدة فيها دون تلف.

- قراءة تعليمات الغسيل

الحرص على قراءة تعليمات الغسيل على الـ «تيكت» بجميع الملابس وهو مكتوب عليه التعليمات بكيفية غسيلها بدرجة حرارة مناسبة، مما يوضح طرق وضعها في الغسالة حتى لايبهت لونها.

- عدم استخدام المجفف

تستغرق هذه الطريقة وقتا أطول لتجفيف الملابس، إلا أنها ستحفظها لمدة أطول، لذلك يجب الحرص على عدم وضع الملابس في المجفف طوال الوقت ولكن من الأفضل نشرها في الشمس.

- قلب الملابس على ظهرها

قبل غسيل الملابس الشتوية الجديدة، من الأفضل قلبها على الوجه الآخر مما يساعد على تجنب ظهور الوبر من الأساس في الجانب الظاهر الخارجي.

- المسحوق السائل

من الأفضل استخدام مسحوق الغسيل السائل وليس البودرة، مما يساعد على الاحتفاظ بالملابس الجديدة لأطول فترة ممكنة. 

- استخدام دورة غسيل أقل

يوجد في الغسالات أكثر من برنامج لتشغيل الغسالة، لذلك يجب استخدام برنامج ذي مدة قصيرة مما يقلل مدة احتكاك الملابس الشتوية مع بعضها البعض.